الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

اقتصاد وأعمال

اقتصاد وأعمال
اقتصاد وأعمال
A+ A-

شؤون إنمائية في وزارة الاشغال


عرض وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا، "الاوضاع والمستجدات الراهنة في البلاد، اضافة الى الشأن الانمائي الذي تمحور حول انماء المشاريع التي تمّ تلزيمها للتنفيذ في قضاء البترون". واطلع من رئيس مجلس الادارة المدير العام للنقل المشترك والسكك الحديد زياد نصر، على آخر المستجدات بخصوص مشروع نقل المسارات المخصصة حصراً للنقل المشترك ضمن بيروت وضواحيها، والمشاريع المطروحة بالنسبة الى النقل المشترك.


الخطيب يدعو الى عدم مخالفة قوانين الصيد


التقى وزير البيئة طارق الخطيب وفداً من جمعية تجار أسلحة الصيد وذخائرها برئاسة نزيه ابي سمعان وحضور عدد من اصحاب اندية الرماية، وجرى عرض موضوع فتح موسم الصيد وضرورة التزام الصيادين الشروط المحددة للاستحصال على الرخص القانونية والتقيّد بلائحة الطيور المسموح صيدها، وعدم مخالفة القوانين المرعية الاجراء بل احترام قواعد الصيد المسؤول. هذا ويشارك الخطيب في الدورة 29 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة وعلى جدول أعماله قضايا تتعلق بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ، والاقتصاد الأخضر، والاتحاد العربي للمحميّات الطبيعية، والتي ستعقد في القاهرة. الى ذلك، شارك الخطيب في حفل توزيع الجوائز لمسابقة "الصيد المسؤول" التي نُظّمت بالتعاون بين وزارة البيئة والاتحاد الأوروبي بهدف تنظيم قطاع الصيد البري.


تعاون مشترك بين ديوان المحاسبة والاتحاد الاوروبي


استقبل رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان وفداً من مؤسسة "سيغما" التابعة للاتحاد الاوروبي ضم ّبيانكا بريتش والمستشارة هيلانه رينارد، في حضور القاضيين افرام الخوري وبسام وهبي ورئيس المصلحة عمر الدغيلي. وتم البحث في عمل ديوان المحاسبة والتعاون المشترك بينه وبين المؤسسة، لا سيما في مجال الرقابة على الأداء وتنمية القدرات والتي من شأنها ان تعطي مزيداً من الانتاجية في عمل الديوان ورقابته القضائية.


لجنة المستأجرين دعت الى اعتصام في 24 الجاري


عقدت لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين اجتماعاً في مركز الاتحاد الوطني للنقابات، تحدث فيه رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله، فأكد أن هدف اللقاء هو تجديد المطلب الاساسي وهو وقف قانون الايجارات الجديد واقرار قانون عادل ومنصف بين المالك والمستأجر. ودعا الى المشاركة في الاعتصام عند الخامسة بعد ظهر الثلثاء 24 الجاري، في ساحة رياض الصلح. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم