الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

جعجع مرشّحاً عجاج حداد عن المقعد الكاثوليكي في صيدا- جزين: الانتخابات حاصلة ببطاقة ممغنطة أو من دونها

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جعجع مرشّحاً عجاج حداد عن المقعد الكاثوليكي في صيدا- جزين: الانتخابات حاصلة ببطاقة ممغنطة أو من دونها
جعجع مرشّحاً عجاج حداد عن المقعد الكاثوليكي في صيدا- جزين: الانتخابات حاصلة ببطاقة ممغنطة أو من دونها
A+ A-

أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير #جعجع ترشيح المهندس عجاج حداد عن المقعد الكاثوليكي في دائرة الجنوب الأولى صيدا - جزين في احتفال أقيم في المقر العام للحزب في معراب، بحضور رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات دينية وحزبية في المنطقة.


وفي المناسبة، قال جعجع: "بعد 7 أشهر سنصل إلى الإنتخابات النيابية، ولو أن هناك أبواقا بدأت بتسويق أن ليس هناك إنتخابات، ونحن نجيبهم أن الإنتخابات حكما حاصلة ومحورية وأساسية ببطاقة ممغنطة او بدونها، في مراكز انتخاب كبيرة، مع أو من دون تسجيل مسبق، باعتبار أن الشعب لا يستطيع الانتظار أكثر، لا سيما أن هناك حرمانا كبيرا على مستوى السيادة والكرامة الوطنية على خلفية أن القرار الاستراتيجي غير موجود في الدولة، لأن حزب الله مع أذرعه العسكرية يستولي عليه. وبالتالي، سنبقى نشعر بأن سيادتنا منتقصة، ولن نسمح بأن تبقى الدولة كناية عن بلدية كبيرة. وانطلاقا من هنا، الشعب يحتاج إلى الانتخابات التي هي محورية بالنسبة إلينا".


وتطرق إلى أزمة النازحين السوريين، وقال: "قمنا بكل واجباتنا الإنسانية تجاههم طيلة 7 سنوات، ولكن في الوقت الراهن باتت الظروف في سوريا تسمح بعودتهم، والقرار في هذا الشأن سيادي لبناني بامتياز، وعلينا معرفة كيفية العمل لإعادتهم تبعا للطريقة التي اعتمدتها كل من تركيا والاردن. 

وعندما يعلم النازحون أن عودتهم مرتبطة بالتنسيق مع نظام بشار الأسد، فلن يعودوا لأن من تسبب بتهجيرهم هو بشار الأسد نفسه".

وانتقد "كيف أنه في كل مناسبة نرى البعض يطالبنا بالتنسيق مع حكومة دمشق"، وقال: "أي حكومة هذه التي لم يعترف بها الشعب السوري ومعظم الدول العربية والمجتمع الدولي؟ أضف الى ذلك، أننا نعاني أيضا من بعض الذين يحاولون زج لبنان في آتون ما يجري في المنطقة. وفي كل مرة يدعوننا إلى القيام بعلاقات مع الحكومة السورية، التي لا يعترف بها لا السوريون ولا حتى المجتمع الدولي، فأنتم بذلك تدعوننا إلى أن نكون طرفا في المنطقة ولكن لن نكون كذلك، وفي حال أردنا أن نكون طرفا فبالطبع سنكون الى جانب الشعب السوري، وليس مع النظام".

أضاف: "نريد الانتخابات النيابية لأننا محرومون أيضا من الاقتصاد الجدي وفرص العمل، في ظل غياب دولة جدية، ولو أنها تنعم الى حد ما باستقرار أمني، فالانتخابات محورية جوهرية، وستعالج كل القضايا التي عددتها لأنني أشعر بأن الناس يحتاجون الى تجديد، والجميع يعرف لمن سيصوت".

وأعلن جعجع أن "القوات اتخذت قرارا بخوض الانتخابات في الأراضي اللبنانية كافة"، وقال: "وطبعا، سنخوضها في جزين. وبعد المشاورات على صعيد جزين وبعد قيام مصلحة الانتخابات ومكاتب الأمانة العامة بعملها، وبناء عليه أجمعت الهيئة التنفيذية على ترشيح الرفيق المهندس عجاج حداد عن المقعد الكاثوليكي في جزين".

حداد

بدوره، ألقى حداد كلمة قال فيها: "إن ترشيحنا اليوم ما هو إلا قناعة وإيمان بأن القوات اللبنانية هي اليد التي تعمر في أيام السلم ووقت الخطر قوات. القوات اللبنانية حزب له تاريخ مجيد ومشرف، ونحن كنا وما زلنا أول المقاومين الذين ساهموا وناضلوا وقاتلوا واستشهدوا في سبيل بقاء الوطن ليبقى حرا سيدا مستقلا. ففي السياسة من لم يهادن في زمن الحرب وزمن الاضطهاد لم ولن يستسلم في زمن السلم". 

وقال: "إن لبنان الكيان، لبنان الإنسان الغد المشرق، إن هذا اللبنان له نحن عاملون، فهدفي هو خدمة بلدي ومنطقتي وأهلي على أكمل وجه، وأن أكون صوتهم وهويتهم وكيانهم داخل الندوة البرلمانية، وأن أكون على قدر آمالهم وأمنياتهم، وعلامتي الفارقة، عشقي الصارخ لأرض الجنوب وحبي الكبير لأهلي الصامدين ووفائي لقائدي وحزبي والتزامي الكامل وإخلاصي لوطني لبنان ولجيشه الباسل الذي سطر وما زال بطولات تليها بطولات، وهو حافظ للوطن وحامي للكيان. فنحن كقوات نعمل بصمت من دون كلل أو ملل، ففي نيسان 2017 نظمنا مؤتمرا للتنمية، واعدين أبناء المنطقة بتنفيذ توصياته وجعلها برنامجا انتخابيا وانمائيا نستجيب من خلاله إلى حاجات أبناء المنطقة، وندعم صمودهم ونشد على أياديهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم