الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

أبرز 10 انتقالات في إنكلترا لموسم 2017-2018

المصدر: "أ ف ب"
أبرز 10 انتقالات في إنكلترا لموسم 2017-2018
أبرز 10 انتقالات في إنكلترا لموسم 2017-2018
A+ A-

ينطلق الموسم الجديد للدوري الانكليزي في #كرة_القدم يوم غد الجمعة بمباراة #أرسنال وضيفه #ليستر_سيتي، وفي ما يلي أبرز 10 صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية:

1-من ايفرتون الى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه استرليني.

بعد 4 مواسم مميزة في ايفرتون، انتقل المهاجم البلجيكي #روميلو_لوكاكو الى يونايتد ليحل مكان المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابرهيموفيتش.

وسبق للوكاكو (24 عاما) اللعب تحت إشراف المدير الفني البرتغالي الحالي ليونايتد #جوزيه_مورينيو، ويأمل في ان تكون تجربته بقيادته أفضل مما كان عليه الحال في #تشيلسي.

2-من ريال مدريد الاسباني الى تشيلسي مقابل 58 مليون جنيه استرليني.

بعدما وضع المدرب الايطالي لتشيلسي #أنطونيو_كونتي مهاجمه الاسباني دييغو كوستا خارج خططه للموسم المقبل، قام "البلوز" بضم الشاب الفارو موراتا (24 عاما) في أكبر صفقة في تاريخ النادي.

ولم تكن بداية موراتا مع ناديه الجديد مثالية، اذ أهدر ركلة ترجيحية في مباراة درع المجتمع أمام أرسنال، الذي أحرز اللقب.

3-من #موناكو الى #مانشستر_سيتي مقابل 52 مليون جنيه استرليني.

بعد تقدم عدد من لاعبيه في العمر، قام المدير الفني الاسباني لسيتي جوسيب غوارديولا بتعديلات كبيرة لزيادة الحيوية في فريقه، فاستقدم النادي الظهير الأيسر الفرنسي بنجامان مندي من موناكو، في صفقة جعلت منه أغلى مدافع في التاريخ.

4-من #ليون الفرنسي الى أرسنال مقابل 46,5 مليون جنيه استرليني. 

كان المهاجم الدولي الفرنسي الكسندر لاكازيت قريبا من الانتقال الى أتلتيكو مدريد الاسباني، الا انه وجهته تغيرت في أعقاب العقوبات المفروضة على النادي الاسباني في مجال التعاقدات.

وحطم أرسنال رقمه القياسي في سوق الانتقالات مع ضمه الفرنسي، البالغ من العمر 26 عاما، والذي تصدر قائمة الهدافين الفرنسيين في دوري بلاده في المواسم الثلاثة الأخيرة.

5-من #توتنهام الى مانشستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه استرليني.

وقع اختيار غوارديولا على الظهير الانكليزي كايل ووكر بعدما آثر البرازيلي داني ألفيش الانتقال من جوفنتوس الايطالي الى باريس سان جيرمان الفرنسي، بدلا من القدوم الى سيتي كما كان يعتقد.

وسيعول سيتي على ووكر صاحب الخبرة الكبيرة في الدوري الانكليزي والانطلاقات السريعة في الهجمات.

6-من موناكو الى مانشستر سيتي مقابل 43 مليون جنيه استرليني.

حط صانع الألعاب البرتغالي (22 عاما) برناردو سيلفا الرحال في انكلترا بعد موسم لافت مع موناكو الفرنسي، حقق خلاله 11 هدفا و12 تمريرة حاسمة، ليساهم في قيادته الى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ عام 2000، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

7-من موناكو الى تشيلسي مقابل 40 مليون جنيه استرليني.

ثالث لاعب ينتقل من موناكو الى الدوري الانكليزي ويتوقع ان يزيد القوة البدنية في خط وسط حامل لقب الدوري الممتاز، حيث سيشكل تيموي باكايوكو ثنائيا صلبا مع مواطنه نغولو كانتي.

8-من تشيلسي الى مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون جنيه استرليني.

فتحت صفقة باكايوكو الباب أمام رحيل الصربي نيمانيا ماتيش، الذي انتقل الى مانشستر يونايتد ليلعب مجددا في قيادة مورينيو، إذ يعول عليه الأخير لتأمين التغطية الخلفية لدى تقدم اللاعب الفرنسي بول بوغبا.

9-من بنفيكا الى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه استرليني.

بعدما خيب كلاوديو برافو الآمال في موسمه الأول في سيتي، قام غوارديولا باستقدام الحارس البرازيلي الشاب إدرسون (23 عاما) من بنفيكا البرتغالي ليصبح ثاني أغلى حارس في التاريخ.


10-من روما الى ليفربول مقابل 34 مليون جنيه استرليني. 

بعد تجربته القصيرة وغير الموفقة في تشيلسي، تألق الجناح المصري #محمد_صلاح في ايطاليا، حيث سجل 35 هدفا في 81 مباراة مع فيورنتينا وروما، ليعود مجددا الى انكلترا، لكن هذه المرة من بوابة ليفربول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم