نعم... "بيّضوها رجالنا"

9 آب 2017 | 09:51

المصدر: "النهار"

كانت ليلة رائعة. فعلها #لبنان والتمع بريقاً في العرس السلّوي الآسيوي، لنثبت مرة جديدة اننا "شعب يعشق الرياضة والرياضة تعشقنا".

فعلها "رجالنا" وخرجوا بانتصار ثمين في افتتاح مشوارهم في كأس الامم الآسيوية لـ #كرة_السلة، والضحية الاولى كانت كوريا الجنوبية بفارق 6 نقاط (72-66).

نعم، نجح "أبطالنا" بقيادة فادي الخطيب ومهارة وائل عرقجي ودفاع جان عبدالنور وباسل بوجي وتميّز علي حيدر وغيرهم، في الخروج بأفضل صورة ممكنة، في أول اختبار جدي لهم.

نعم، حضر، بشكل مفاجئ، رئيس الجمهورية اللبنانية #ميشال_عون، ونزل الى غرفة اللاعبين بين الشوطين مقدماً الدعم لهم.

نعم، نجح التنظيم بشكل لافت، ولو وجدت بعض الثغرات، لكن لا يمكن نسيان ان الحدث يقام للمرة الاولى في لبنان.

نعم، نجح الجمهور، ولو كنا نتوقّع ان يكون العدد أكبر، لكن هذا لا يمنع ان العدد الذي حضر كان من الداعمين الاساسيين للفوز على الكوريين.

ما أبرز المحطات في موقعة لبنان أمام كوريا؟

- دخل رجالنا أرض الملعب وسط تصفيق حار من الجمهور والفاعليات السياسية والاجتماعية والرياضية التي حضرت.

- بعد الانتهاء من عملية الإحماء، وقبل انطلاق اللقاء، فاجأ الرئيس عون الجميع ودخل الملعب، ليؤكد رعايته للحدث القاري الاهم.

- انطلقت المباراة، لبنان يسيطر بشكل تام بعد تألق علي حيدر، لكن ذلك لم يستمر سوى دقائق أمام سرعة المنتخب الضيف.

- اشتعل اللقاء أكثر، وكانت النتيجة متقاربة: منتخب كوري سريع جداً يدرك ما يفعل أمام منتخب يلعب على أرضه وبين جمهوره ورئيسه.

- انتهى الشوط الاول بتقدم لبناني مريح 40-31، مع تألق واضح لوائل عرقجي وامير سعود.

- الرئيس ميشال عون نزل الى غرفة اللاعبين، اعطاهم الدعم المعنوي.

- بدأ الشوط الثاني، المنتخب اللبناني واصل تقدمه أمام "هدير" المدرجات، وسع الفارق وفرض اسلوبه على المباراة، رغم غياب لاعبه الأميركي المجنس نورفيل بيل.

- منتخب كوريا لم يستسلم، وقلص الفارق من 13 نقطة الى نقطتين مع بداية الشوط الرابع، لكن لبنان استعاد عافيته ووجد الحل عند الخطيب وعرقجي، فبيضوها رجالنا وفازوا.

لبنان نجح في اختباره الجدي الاول، ألف مبروك، لكن الاهم هو الاستمرار في تحقيق النتائج الجيدة من أجل الوصول الى اللقب، أنتم أمام مسؤولية كبيرة، لكن يمكنكم السير على الطريق الصحيح، وثقتنا بكم عالية.

وينتظر لبنان مواجهة صعبة أخرى أمام المنتخب النيوزيلندي عند الساعة 21:00 من مساء يوم غد الخميس.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard