الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

مؤسّسات المؤتمر الشعبي اللبناني في عكّار تتضامن مع المسجد الأقصى

المصدر: "النهار"
مؤسّسات المؤتمر الشعبي اللبناني في عكّار تتضامن مع المسجد الأقصى
مؤسّسات المؤتمر الشعبي اللبناني في عكّار تتضامن مع المسجد الأقصى
A+ A-

نظّمت مؤسّسات المؤتمر الشعبي اللبناني في #عكّار وقفة تضامنيّة مع المسجد الأقصى، سبقتها مسيرة من مركز المؤتمر في حلبا مروراً بساحة البلدة وصولاً إلى دائرة الأوقاف الإسلاميّة، حيث كان بانتظارهم وفد من دائرة الأوقاف وعدد من الفعاليات العكّارية.

وكانت كلمة لأطفال عكّار وجّهت التحيّة إلى "أطفال فلسطين المناضلين"، وجاء فيها: "نرفع صوتنا أمام صمتكم أيّها الحكّام العرب، أمام تخاذلكم على جرائم العدوّ الصهيوني، فالأقصى يناديكم، وأطفال القدس تصرخ ألماً من ركودكم". 

ودعت مؤسّسات المؤتمر الشعبي الأزهر الشريف إلى "إصدار فتوى لدعم المقدسيين بالمال بما يعزّز صمودهم وثباتهم، وبالإعلام بما يشعرهم أنهم ليسوا وحدهم في معركة المصير والوجود"، مطالبة "الدول العربيّة والإسلاميّة التي تقيم علاقات مع العدوّ أن تعود إلى ضميرها الدينيّ والقوميّ وتقطع علاقاتها معه، وأن توقف كلّ أشكال التطبيع".

أما كلمة الأوقاف الإسلاميّة فجاء فيها: "على كلّ الغيارى والمصلحين أن يسعوا وأن يتاكملوا وأن يتكاتفوا لصناعة جيلٍ مؤمنٍ موحّدٍ، جيلٍ لا يباع ولا يشترى، فإذا استطعنا أن ننشئ الجيل الذي أنشئ سابقاً على يد صلاح الدين الأيوبي أو ما سبقه، بإذن الله سوف نرسم البسمة على وجوه أبناء الأمّة وسوف نتمكّن من تحرير فلسطين وكافّة الأراضي المغتصبة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم