الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

رئيس بلدية بقاعصفرين يرد على رئيس بلدية بشري

رئيس بلدية بقاعصفرين يرد على رئيس بلدية بشري
رئيس بلدية بقاعصفرين يرد على رئيس بلدية بشري
A+ A-

رد رئيس بلدية بقاعصفرين سعد طالب على تصريحات رئيس بلدية بشري حول القرنة السوداء، وقال في بيان :" نفى رئيس بلدية بشري فريدي كيروز في حديث إعلامي ان يكون قد حصل أي اعتداء من أهالي بشري على مزارعي الضنية عموماً ومزارعي جرد النجاص تحديداً او قطع "نباريش" المياه التي تجرّ المياه الى الاراضي ووصفه بمجرد كلام اعلامي. لذلك لا بد لنا من ان نردّ على هذا الكلام ونؤكد حصول هذه الاعتداءات على المزارعين بالاضافة الى تقطيع "النباريش"، لا بل وصلت هذه الاعتداءات هذا العام الى إحراق آليات تابعة للمزارعين العاملين في أراضيهم. واضاف السيد كيروز في معرض كلامه أن لا اعتداءات حصلت من أهالي بشري والاشكالات التي حصلت هي داخلية بين ابناء الضنية كما قال للنائب احمد فتفت، وانا بدوري أحيله على محاضر التحقيقات التي اجرتها مخابرات الجيش اللبناني والقوى الأمنية التي أجرت التحقيق اللازم بعد الاطلاع على أماكن وقوع الاعتداءات، وتوصلت الى الحقائق التي تدحض ادعاءات السيد كيروز وتؤكد جهة المعتدين".  

واضاف :"نحن كبلدية حاولنا مراراً التعويض على المزارعين بعد الاعتداءات المتكررة عليهم لاحتواء ردات فعلهم، وطرقنا باب الوزير فيصل كرامي الذي نعتبره ابن بقاعصفرين والذي عوّدنا دائماً أن يقف الى جانبنا في هذه القضية التي تتكرر كل عام، وقد سعى لدى كثير من الجهات السياسية والامنية لكي يتداركوا الموضوع خشية ان تسبب هذه التصرفات اصطدامات بين الاهالي، ونشكر الوزير كرامي على الجهود التي بذلها في سبيل ضبط الامور وتهدئة الاهالي".

وتابع :"أما ان يقول السيد كيروز إنه يمتلك مستندات ووثائق تثبت ملكيتهم للاراضي، فهذا الكلام غير صحيح ومخالف للحقيقة ومردود عليه. الحدود مرسّمة اصلاً ومحددة النقاط، ونحن نؤكد اننا نمتلك الخرائط والوثائق العقارية فضلاً عن خرائط الجيش اللبناني التي تثبت ان القرنة السوداء بأكملها مع مساحات واسعة من محيطها بقطر دائري يصل الى نحو ٥ كيلومترات تقع ضمن خراج بقاعصفرين. فهذه الاراضي هي تابعة لقضاء الضنية".





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم