الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

فورمولا 1: معركة فيتيل وهاميلتون تنتقل إلى بريطانيا

المصدر: "أ ف ب"
فورمولا 1: معركة فيتيل وهاميلتون تنتقل إلى بريطانيا
فورمولا 1: معركة فيتيل وهاميلتون تنتقل إلى بريطانيا
A+ A-

تنتقل المنافسة الشرسة لاحراز لقب بطل العالم في سباقات #فورمولا 1 بين الالماني #سيباستيان_فيتيل (فيراري) والبريطاني #لويس_هاميلتون الى حلبة سيلفرستون معقل الاخير، ضمن جائزة بريطانيا الكبرى المرحلة العاشرة من بطولة العالم.

وبعد أقل من اسبوع على اقامة سباق جائزة النمسا الكبرى، الذي انتهى باحتلال فيتيل المركز الثاني وهاميلتون الرابع وتوسيع الاول الفارق في صدارة الترتيب العام الى 20 نقطة، ستكون الانظار مسلطة على معركة جديدة حامية على الحلبة البريطانية، حيث من المتوقع ان يتابع السباق اكثر من 120 الف متفرج معظمهم من انصار البطل المحلي.

وتعتبر الحلبة فأل خير على هاميلتون الفائز بسباقها اربع مرات منها في السنوات الثلاث الماضية، واذا قدر له تحقيق الفوز الخامس سيعادل الرقم القياسي في عدد الفوز بها والمسجل باسم السائق الفرنسي الشهير الن بروست.

واعتبر مدير فريق مرسيدس توتو وولف بان هاميلتون عانى الكثير من سوء الحظ هذا الموسم، وحان الوقت لكي تتغير الامور لا سيما ان السباق يقام بين جمهوره، وقال في هذا الصدد: "برأيي فان الحظ عاند هاميلتون كثيرا هذا الموسم، لقد خيبنا ظنه من خلال المشاكل التي تعرض لها في علبة السرعات وفي مسند الرأس في السباقين الاخيرين، وحان الوقت لكي نقاتل من جديد ونأمل ان يحصل ذلك في سيلفرستون".

وتابع: "لا زلنا في القسم الاول من البطولة وهناك 275 نقطة للظفر بها. هدفنا ان نقدم له افضل الدعم في سيلفرستون".

واوضح: "بطبيعة الحال، لا يمر لويس بافضل الاوقات في الاونة الاخيرة، لكن الوقت قد حان لكي تتغير الامور".

واعترف هاميلتون بانه يعيش فترة سيئة، وقال: "لا املك عصا سحرية، لكن الامور لا تبدو جيدة في الوقت الحالي. كيف يمكنني ان اقلب الامور في مصلحتي؟ لدينا متسع من الوقت وقد تتغير الامور فجأة خلال سباق واحد، لكن كلما كبر الفارق كلما زادت الضغوطات".

وعن شعوره بالاحباط بعد سباق النمسا، رد هاميلتون: "من المهم جدا بالنسبة الى الناس الذين يتابعون والصحافيين الذين يكتبون ان يتفهموا بانه يتعين عليهم ان يتحلوا بالصبر تجاهنا كسائقين".

واوضح: "نحن نتدرب، نضحي بكل شيء لكي نحقق افضل نتيجة ممكنة وبالتالي عندما لا تحقق هذا الامر ويعاندك الحظ، من الصعب الظهور والابتسامة على وجهك والقول "لا بأس"، لان ذلك يعني باننا لا نكترث بما فيه الكفاية".

ولم تسر الامور كما يشاء هاميلتون في السباقين الاخيرين، حيث حرم من الفوز في باكو بسبب تعمد فيتيل الاصطدام به ومشكلة في مسند الرأس، في المقابل عوقب بالتراجع خمسة مراكز في سباق النمسا بسبب تغيير علبة السرعات، فاستغل السائق الالماني ذلك ليوسع الفارق في الصدارة من 12 نقطة الى 20. 

في المقابل، لم يقل سائق مرسيدس الاخر الفنلندي فالتيري بوتاس كلمته الاخيرة بعد، لان فوزه بسباق النمسا جعله على بعد 35 نقطة من فيتيل و15 من زميله هاميلتون.

وعن حظوظه، قال: "لا زالت البطولة في بداياتها واكثر من 50 في المئة من الموسم امامنا وبالتالي هناك عدد كبير من النقاط سننافس عليها".

واثار مالكو سيلفرستون الشك حول استمرارية الحلبة في استضافة جائزة بريطانيا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 بعد سنة 2019، ما لم يحصلوا على اتفاق أفضل ماليا مع مالكي حقوق البطولة، مجموعة "ليبرتي ميديا" الاميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم