الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

مياومو الكهرباء استعاضوا عن اعتصام اليوم ببيان: لا للخضوع لأي ضغط

A+ A-

استعاض العمال المياومون وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان عن الاعتصام الذي كان مقررا اليوم امام المؤسسة، تزامنا مع الموعد المعلن لانعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب، احتجاجا على عدم توقيع قانون تثبيتهم، ببيان أكدوا فيه "التمسك بمطالبهم وبحقوقهم وبرروا فيه أسباب وقف التحرك واستمرار العمل طبيعيا بعد 3 اعتصامات نفذوها مع كل مرة كان يقرر فيها عقد جلسة لمجلس النواب".


واعلن ان اللجنة "لن تخضع لاي ضغط، سياسيا كان أم نقابيا، ولا لأي وصاية من أي جهة كانت ومسؤولة عن كل القرارات التي تصدر عنها". وطلب من "شركات مقدمي الخدمات s.p عدم الضغط على العمال المياومين وجباة الاكراء لمنعهم من اي تحرك في المستقبل".
وعاهدت اللجنة "العمال والجباة أنها ستبقى متكاتفة متضامنة وانه لن تتأثر في أي عمل من شأنه شرذمة العمال، فقضية التثبيت في ملاك المؤسسة مسألة حياة أو موت ولا تراجع عنها"، معلنة انها "ملتزمة التزاما كاملا بالقانون الذي اقر في مجلس النواب ولا تعترف بأي مشروع قانون آخر".
وطالبت بـ "العمل سريعا للبت في موضوع العمال المياومين في شركة تريكوم سابقا عبر ايجاد حل ينصف هؤلاء العمال المظلومين تحت سقف قانون العمل اللبناني.
وابقت اللجنة "اجتماعاتها مفتوحة"، معلنة متابعة القضية مع جميع المسؤولين السياسيين والاعلاميين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم