الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

بلمسات بسيطة منزلك يعبر عن شخصيتك... إليك الطريقة

المصدر: "النهار"
محمد شرف
بلمسات بسيطة منزلك يعبر عن شخصيتك... إليك الطريقة
بلمسات بسيطة منزلك يعبر عن شخصيتك... إليك الطريقة
A+ A-

كما لا تعترف الموضة بعبارة "الموديل الواحد الذي يناسب الجميع"، فإن "الأكسسوارات أيضاً تختلف باختلاف الأمزجة والثقافات، فسواء كانت مقتنيات، زهورا، مزهريات، شموعاً، مرايا أو بعض الصور المليئة بالذكريات، فهناك العديد من الأساليب والأفكار المبتكرة التي يقدمها لنا المصمم أحمد الشاعر لتتراص بشكل فني على حائط ما، أو سطح مكتبة، أو حتى فوق منضدة أو كونسول، وربما على الأرض، تنعشك وتنعش منزلك بأشكالها وخاماتها وألوانها المختلفة بشرط أن تترتب وتوضع بشكل يحقق الدور الأساسي لكل مجموعة. 

 فيمكن استغلال المرايا في المساحات الصغيرة، وقدرة الزهور على إنعاش المنزل حتى لو كان صغيراً أو قليل الإضاءة مع الأخذ في الاعتبار اللون ومدى تناغمه وانسجامه مع الأثاث والجدران.

كما يمكن باستخدام بعض المقتنيات أن تصنع لبيتك بصمته الخاصة وتكشف لزائره جزءاً من شخصيتك، لذلك يبقى السر في هذه المجموعات التي تعيد تجديد غرفة أو ركن "ميت" ليصبح أكثر جذباً للنظر بقليل من اللمسات والتكلفة.

 وثمة أيضاً عدد من الأفكار المبتكرة يسردها المصمم أحمد الشاعر التي يمكن من خلالها استغلال المقتنيات الخاصة بك والتي يمكن أن تكون عبئاً عليك في تخزينها.

 فيمكن اللجوء إلى العديد من القبعات مختلفة الألوان لتثبيتها على جدار ما داخل المنزل بحيث تضفي عليه لمسة جمالية، إضافة إلى إمكان تثبيت مجموعة من الساعات القديمة أعلى المدفأة لجعلها مكاناً لجذب النظر إليها، وإذا أردتِ إضفاء مزيد من الحميمية والتفرد على المنضدة الجانبية الموضوعة بجوار الأريكة في غرفة المعيشة فتعتبر الصور الشخصية لأفراد العائلة التي تحمل الكثير من الذكريات المفضلة لديكِ، من أفضل الأساليب والطرق التي تفي بهذا الغرض، كما يمكن الاستعانة بالعديد من الملابس الخاصة بأطفالك والتي لم يعد لها استخدام، وذلك لتثبيتها داخل إطار حتى تبدو وكأنها لوحات موضوعة على أي جدار داخل المنزل.










حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم