#ليش_نازل_تتظاهر... "عشان ما حس حالي خروف"

17 آذار 2017 | 21:15

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

لا شكّ في أنّ هموم المواطن المعلّقة بيوميات عيشه، تزامناً مع رفع الأسعار وزيادة الضرائب، تصدّرت كلّ حدث آخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنذ إعلان السير بمشروع السلسلة، وانهمار الضرائب والإنذار برفع الأسعار على مواد تهمّ الناس، تصدّرت هاشتاغات تعكس سوء الوضع وانعكاسه السلبي على المواطن، موقع "تويتر"، منها هاشتاغ #ليش_نازل_تتظاهر الذي وصل إلى "ترند" رقم واحد لبنانياً.

 

عديلة الساخرة، كتبت: "لأنّ فرض ضرائب في بلد يعاني من حالة اقتصادية رديئة وفي ظل وجود أعلى درجات الفساد والهدر في العالم أمر غير مقبول".

وغرّدت ستيفاني راضي: "لازم يكونوا تظاهرات اليوم فيهن عدد ناس كبير.... ضروري!!". 

أبو علي قال: #ليش_نازل_تتظاهر عشان ما حس حالي خروف، فيما كتب وسام عويس: #ليش_نازل_تتظاهر لأنن كذابين، همن يحافظو على ثرواتن، شي تحت شعار المقاومة وشي تحت شعار الحرية و الضحية دايما نحنا.

 

من جهته، علّق اسكندر ساخراً: اشتقتُ لروائح الغاز المسيل للدموع! I miss the smell of tear gas، فيما كتب أحمد ياسين: "ضمن هاشتاغ #ليش_نازل_تتظاهر رح نذكر الاسباب اللي رح تخلينا ننزل عالشارع: ١- انتهاك ابسط حقوقنا والتمديد للمجلس النيابي ٢- زيادات ضريبية".

 

الناشط عباس زهري انتقد الوضع، وغرّد من أجواء "غول" ميريام كلينك: "#ليش_نازل_تتظاهر يوززززززززززززززززززززززززززززززززززع".

ريان أبو غادر غرّد: "#ليش_نازل_تتظاهر كرمال وقف هل السلطة الفاسدة عن الهدر والفساد"، فيما ياسر كتب: "#ليش_نازل_تتظاهر ما النا سنين بننزل قبلك وبنرفع صوتنا وما حدا سائل عنا حبيبي دولتك دولة اشخاص مش شعب".

 

وأيضاً، كتب خالد كساب: "لأنه اللبناني عم يموت عأبواب المستشفيات لأن الحد الأدنى من عيشة الكريمة مش مأمن لأن 3/4 الشباب مش عم يلاقي وظايف #ليش_نازل_تتظاهر". 

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard