مصارف اوروبا تسدد 2,1 ملياري أورو من قروضها

2 آب 2013 | 16:24

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الانترنت

تعتزم بعض المصارف تسديد 2.133 مليار أورو (2.82 مليار دولار) من قيمة قروض الأزمة للمصرف المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل قبل موعد استحقاقها، بعدما طمأن المصرف الأسواق بأنه سيبقي على أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة.
وكان رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي قال أمس إن أسعار الفائدة ستظل ثابتة على مستوياتها الحالية أو مستويات أقل منها لفترة طويلة.

ووعد المركزي الأوروبي المصارف أيضا بتقديم كميات غير محدودة من السيولة حتى تموز من السنة المقبلة على الأقل. وتلقت المصارف قروضا تزيد قيمتها على تريليون أورو لأجل 3 سنوات من المصرف المركزي الأوروبي، في عمليتي إعادة تمويل طويل الأجل في كانون الأول 2011 وشباط 2012، ويحل أجل استحقاق أولاهما في كانون الثاني 2015. وتتمتع المصارف بخيار تسديد القروض قبل موعد استحقاقها، علما انها سددت بالفعل نحو ربع قيمة القروض.

وقال المركزي الأوروبي اليوم إن 4 مصارف ستسدد 1.8 مليار أورو من عملية إعادة التمويل الأولى في 7 آب، بينما ستسدد 4 مصارف أخرى 333 مليون أورو من العملية الثانية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard