السجن لكبير الحاخامين الاسرائيلي... يونا ميتسغر اقر بتلقيه رشاوى

23 شباط 2017 | 21:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اصدرت محكمة في القدس حكما على كبير الحاخامين الاسرائيلي السابق يونا ميتسغر بالسجن النافذ 4 سنوات ونصف السنة لادانته بتلقي رشاوى فاقت قيمتها 1,8 مليون أورو، على ما اعلنت مصادر قضائية.

ونقضت المحكمة اتفاقا لخفض العقوبة يشمل اعترافا بالذنب ابرم بداية السنة بين المتهم والنيابة، ونص على عقوبة سجن لا تتجاوز 3 سنوات ونصف السنة وغرامة 1,2 مليون أورو.

واستقال كبير حاخامي يهود اوروبا الشرقية (الاشكيناز) في تموز 2013 بعد ممارسته مهماته لنحو عشر سنوات. واقر ميتسغر بتلقي رشاوى بقيمة اجمالية بلغت 10 ملايين شيكل (2,4 مليون أورو). كذلك، دين بالاحتيال واستغلال الثقة وتبييض الاموال والتهرب الضريبي.

وتلقت جمعيات لا تتوخى الربح على صلة به هبات اختلس كبير الحاخامين جزءا منها. ودين ايضا بتلقي رشاوى في ملفات مرفوعة الى الحاخامية الكبرى.

ويتولى حاخامان كبيران في اسرائيل، احدهما ليهود اوروبا لشرقية والآخر لليهود الشرقيين (سفرديم)، الاشراف على اعمال المحاكم الدينية وكل ما يتعلق بتعاليم الشريعة، فضلا عن قضايا الاحوال الشخصية من زواج وطلاق، لكون اسرائيل لا تفصل بين الدين والدولة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard