قصر بعبدا يستعدّ لاستقبال وفد فرنسي دعم عون في الثمانينات... هذه أجندة الرئيس

20 كانون الثاني 2017 | 18:21

(الأرشيف).

تجري استعدادات في القصر الجمهوري في بعبدا لاستقبال وفد فرنسي يضم نواباً سابقين من الذين كانوا يترددون على قصر الشعب نهاية الثمانينات لدعم العماد ميشال #عون عندما كان رئيساً للحكومة الانتقالية.

الوفد الذي يصل الأحد، ويستقبله الرئيس عون الاثنين، يرافقه خلال زيارته النائب سيمون ابي رميا وقد أعدّ له برنامج استقبال احتفالي "وفاء لوقفته الداعمة والتضامنية" مع عون. 

كما تجري في بعبدا استعدادات لعدد من السفرات التي ينوي رئيس الجمهورية تلبية الدعوة اليها تباعاً: فهو بحث مع الامين العام لجامعة الدول العربية في مشاركته في القمة العربية التي تنعقد في ٢٩ آذار المقبل في الاردن. كما يزور الرئيس عون الاْردن في شباط، في إطار رحلة تقوده الى كل من عمان والقاهرة.

وعلم ايضاً ان ترتيبات تجري لزيارة قريبة يقوم عون الى روما، حيث أعدّ له برنامج للقاء المسؤولين الإيطاليين، ولم يعرف بعد اذا كانت رحلته هذه ستشمل الفاتيكان للقاء قداسة #البابا_فرنسيس ام تأتي مثل هذه الزيارة منفصلة في وقت لاحق.

ويستقبل رئيس الجمهورية غداً السبت وزير خارجية العراق ابرهيم الجعفري حاملاً اليه رسالة من الرئيس العراقي فؤاد معصوم.

والثلثاء، يصل قصر بعبدا وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويت الشيخ محمد عبدالله مبارك الصباح، حاملاً رسالة من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard