"حرب النجوم" لا يزال الأول

9 كانون الثاني 2017 | 15:02

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

حافظ الجزء الأخير من سلسلة أفلام #ستار_وورز (حرب النجوم) على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الرابع لعرضه، على ما أظهرت أرقام موقتة لشركة "اكزيبيتر ريليشنز".

وحقق "روغ وان: ايه ستار وورز ستوري"، الجزء الاخير من السلسلة الشهيرة، 22 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع. وبلغ إجمالي عائداته في أميركا الشمالية 477,3 مليون دولار.

وأتى في المرتبة الثانية فيلم "هيدن فيغرز" الذي عرض سابقا في بعض الصالات الأميركية قبل البدء بعرضه على نطاق أوسع في عطلة نهاية الأسبوع. ويروي هذا الفيلم قصة ثلاث عالمات سوداوات ساهمن في نجاح البرنامج الفضائي الأميركي في الخمسينات والستينات. وهو حقق 21,8 مليون دولار من العائدات (24,7 مليونا في المجموع).

وتراجع إلى المرتبة الثالثة فيلم الرسوم المتحركة "سينغ" الغنائي الاستعراضي مع أصوات عدد من نجوم #هوليوود، بينهم ماثيو ماكونوهي وريز ويذرسبون وسكارلت جوهانسن، مسجلا 19,6 مليون دولار من العائدات (213,4 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة الرابعة فيلم الرعب "آندروورلد: بلود وورز"، حاصدا في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات 13,1 مليون دولار، ومتقدما على الفيلم الغنائي الاستعراضي "لالا لاند" الذي فاز بسبع جوائز "غولدن غلوب" الأحد وهو احتل المرتبة الخامسة مع 10 ملايين دولار من العائدات (51,7 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة السادسة من نصيب فيلم "باسنجرز" الخيالي العلمي من بطولة جنيفر لورنس وكريس برات بدور رائدي فضاء يستيقظان فجأة من سبات عميق خلال رحلة فضائية. وهو جنى في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات 8,8 ملايين دولار (80,9 مليونا في المجموع).

وتراجع إلى المرتبة السابعة فيلم "واي هيم؟" عن خلاف بين والد وحبيب ابنته، مع عائدات بقيمة 6,5 ملايين دولار (48,5 مليونا في المجموع).
واحتل المرتبة الثامنة فيلم الرسوم المتحركة "موانا"، حاصدا 6,4 ملايين دولار من العائدات (225,4 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة التاسعة آخر أفلام دنزل واشنطن "فنسيز" حول العلاقات العرقية في الولايات المتحدة مع 4,7 ملايين دولار (40,7 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب فيلم "أساسنز كريد" المقتبس عن لعبة الفيديو الشهيرة التي تحمل العنوان نفسه، مع عائدات بقيمة 3,8 ملايين دولار (49,5 مليونا في المجموع).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard