الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

بهية الحريري: السلاح لن يكون الا بيد الجيش اللبناني وحده

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

شددت النائبة بهية الحريري  خلال لقاء وسحور تكريمي لشباب وناشطي المجتمع المدني المتطوعين في حملة "بكفي خوف" في مجدليون، على "ضرورة العمل من اجل كسر الحواجز بين الطوائف والمناطق والمذاهب في لبنان"، معتبرة ان "لبنان لا يمكن ان يقوم الا بكل التنوع الموجود فيه، وان غناه هو بتنوعه وليس بعزلته، وكل انسان حر في ان يكون لديه رأي بالسياسة، لكن هذا الرأي يجب ان يخضع لحوار مع الآخر، وهكذا نستطيع ان نبني مجتمعنا".


واضافت ان "صيدا مدينة حرة ومنفتحة وتؤمن بالتنوع، ولا يمكن في يوم من الايام ان تكون الا نموذجا في السلم الأهلي والعيش الواحد"، مشددة على "العمل من اجل النهوض بصيدا، ومنع اي نوع من القلق من ان يعود لأحيائها. لدينا اولوية ان ننهض بمدينتنا وان نداوي جرحنا الذي وقع، وان نتمسك بدولتنا، وان نزيل حاجز الخوف لدى الجميع ليعود اللبنانيون ليلتقوا جميعا معا، مسلمين ومسيحيين لينهضوا ببلدهم".


وفي شأن استمرار وجود السلاح غير الشرعي في صيدا، قالت الحريري "السلاح لن يكون الا بيد الجيش اللبناني وحده، وهذا كان بندا اساسيا في المذكرة التي قدمناها الى رئيس الجمهورية ورئاسة الحكومة وقائد الجيش، وسنتابعه ولن نتركه، لكن الآن اولويتنا عودة الناس وعودة الحياة الى المدينة، فالمرحلة دقيقة، والذي جرى معنا يجب ان نحاول ان نمنع حدوثه في اي منطقة اخرى".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم