احذر... "الغرافولوجي" تفتضح أمرك

الغرافولوجي هو علم الخطوط الذي يكشف صفات شخصيتك من خلال طريقة كتابتك بخط اليد. شكل الخطوط، مكان الأحرف وفقاً للصفحة، طرق تساهم في معرفة شخصية الفرد. وتؤكد أبحاث National Pen Company في الولايات المتحدة الأميركية على أن شكل الكتابة يترجم أكثر من 5000 سمة شخصية مختلفة. تظهر كل كلمة الكثير عن شخصيتك، ويمكن للكتابة تحديد بعض المشاكل الصحية مثل مرض الانفصام، الباركينسون وارتفاع ضغط الدم. لذلك نقدم لك ما يكشف خطّك عنك بحسب موقع Journal du net:

• الخط الكبير: تظهر هذه الطريقة في الكتابة الحاجة إلى التعبير، الظهور والانفتاح على الآخر. يشعر هذا الشخص دائماً بالحماسة إلا أنه شخص متكبر. الخط الكبير يدل أيضاً على الجرأة، الطموح والفخر بدلاً من الغرور.

• الخط الصغير: صاحب الخط الصغير ليس مهووساً في شخصه. هو يراقب دائماً دون القيام بأي فعل. هذا يدل على التفاهة أحياناً، لكن يظهر تطوراً في الفكر وغلبة المصالح الفكرية.

• الخط المستدير: تُظهر هذه الطريقة ما إكتسب الفرد في حياته. إضافة إلى أنها تبين مدى التميز والاستقلالية لديه. تدل على الطباع المؤثرة. غالباً ما تكتب الإناث بهذه الطريقة، وتدل على أن شخصية الكاتب تنطوي على السحر، الكرم واللطف.

• الاستمرارية في الكتابة: تربط هذه الطريقة الأحرف بعضها ببعض، وأحياناً الكلمات. عندما تتعدى الأحرف المترابطة السبعة أحرف فإنها تدل على المنطق الخاطئ وعدم الرغبة في قطع العلاقات مع الآخرين.

• الأحرف المتصاعدة: تدل غالباً على المزاج الحالي للكاتب. ولهذا السبب لا يمكن إجراء دراسة غرافولوجية سوى بعض النظر إلى نصوص عدة لكاتب معين. تدل هذه الطريقة على الحماسة الزائدة والميل إلى المنفى.

• الأحرف المنحدرة: تدل على قلة الشجاعة والتعب.

• الخطوط العريضة: تدل على الطاقة، الشخصية القوية والإرادة القوية. إذا كانت الخطوط العريضة غير منتظمة فإنها تدل على مقاومة الصعاب.

• الخطوط الرفيعة: تدل على الحساسية، الحرية في التصرف لا سيما سوء المزاج. يتفاعل الشخص الذي يكتب بهذه الطريقة بشكل أسرع. هو شخص فائق الحساسية ولديه حدس متقدم.

• انحناء الحرف: في علم الخطوط تدل الجهة اليمنى على الماضي، أما الجهة اليسرى فعلى المستقبل. إذا كتب المرء بطريقة منحنية إلى الجهة اليمنى فهذا يدل على أنه يعود بذاكرته إلى الماضي ولديه ربما مشكلة في التفكير بالمستقبل. أما إذا كانت طريقة الكتابة مائلة إلى الجهة اليسرى فهذا يدل على الانفتاح على الحاضر والمستقبل. إضافة إلى ذلك تدل هذه الطريقة على الانفتاح على الآخرين والحاجة إلى التقدم.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard