الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

Dr. Strange 3D الطبيب الساحر

المصدر: "دليل النهار"
جوزفين حبشي
Dr. Strange 3D الطبيب الساحر
Dr. Strange 3D الطبيب الساحر
A+ A-

كثيرة هي الافلام المقتبسة من قصص مارفل المصورة، وعددها الدقيق 14 فيلماً، لكن قليلة هي الأفلام المفخخة بمؤثرات مشهدية مذهلة تضاهي تلك المستخدمة في شريط Matrix مثل شريط Dr. Strange الذي نتابعه هذا الأسبوع في الصالات. و Dr. Strangeهو فيلم حركة ومغامرات سحرية وماورائية من نوع الفانتازيا العلمية الخيالية، يستند إلى إحدى قصص مارفل كومكس الكرتونية المُصورة التي تحمل الاسم نفسه، من إخراج سكوت ديركسون عن سيناريو لجون سبايتس وسي روبرت كارجيل، ومن بطولة بيندكت كامبرباتش وشيواتال إيجيوفور(عملا معا على شريط 12 Years A Slave) وراشيل ماك أدامز.


بطل الفيلم والاسطورة هو ستيفن سترينج الطبيب الجراح المتمرس والمتكبر الذي يتعرض لحادث يدمّر يديه ومهنته ويمنعه من إجراء أي عملية جراحية. في قمة يأسه يسافر الى النيبال للبحث عن وسيلة للعلاج ولن يجد امامه سوى طريقة قديمة تفرض عليه أن يصبح من السحرة، وتمده بقدرات خارقة اخرى. وهكذا بمساعدة كل من الساحرة إنشنت وان (تيلدا سوينتون) وموردو (شيواتال إيجيوفور) الذي يدربه على الفنون القتالية، يصبح الطبيب ساحراً يستمد قوته من ثقافات شرقية سحرية قديمة، على عكس ابطال مارفل الآخرين (مثل ايرون مان وكابتن اميركا) الذين يستمدون قوتهم من التكنولوجيا. اذن بواسطة عباءة تساعده على الطيران، وعين يستخدم ضوءها لإبطال مفعول السحر، وكتاب يحتوي على تعاويذ السحر الأبيض، وكرة بلورية كانت في الأساس نيزكاً وقع من الفضاء، يتمكّن الطبيب من مواجهة الأشرار والدفاع عن الناس. بدوره الممثل البريطاني بنديكت كومبرباتش (المرشح لجائزة الاوسكار عن دوره في The Imitation Game) الذي خضع لحمية غذائية ولتمارين رياضية مكثفة، تمكّن من مواجهة كل الاسماء الكبيرة التي كانت مطروحة لأداء دور الطبيب الساحر مثل جوني ديب وجارد ليتو وكيانو ريفز وراين غوسلينغ وجايك جيلينهال وطوم هاردي وكولن فاريل وايوان ماكريغور وماثيو ماكونوي.


بدوره المخرج سكوت ديركسون المتخصص بالأفلام الغرائبية مثل The Exorcism of Emily Rose وSinister أثبت أنه جدير بتولي المهمة الصعبة وخصوصا من جهة المؤثرات، مع العلم أنه يدخل للمرة الأولى عالم الأبطال الخارقين.


مع الطبيب الساحر والمخرج الساحر ننطلق في مغامرة غير تقليدية لأحد أبطال مارفل، تمزج الأكشن والتشويق والطرافة بالابهار المشهدي. مغامرة تجول بنا بين النيبال ونيويورك وهونغ كونغ، وسط مؤثرات متقنة وديكورات مبهرة تتحدى قانون الجاذبية في طيها مدينة بكاملها (كما في شريط Inception لكريستوفر نولن) وأزياء باهرة ومعارك تخطف الأنفاس، وإيقاع ممسوك وأداءات متقنة يشرقط من خلالها بيندكت كامبرباتش تحديدا في دور يبدو كأنه فصل على قياسه، فأداه بطواعية كبيرة ذكرتنا بانسيابية روبرت داوني جونيور عندما ارتدى شخصية وزي "ايرون مان".
الفيلم ابتداء من الخميس 3 تشرين الثاني في صالات امپير وغراند وڤوكس.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم