"ليسيه مونتاين" تفتتح مبنى جديداً... بو صعب: المتن يجمع الكلّ

26 تشرين الأول 2016 | 14:35

افتتح مبنى جديد في مدرسة "ليسيه مونتاين"- بيت شباب في المتن الشمالي، في رعاية وزير التربية الياس #بوصعب وحضوره، وذلك في احتفال جمع الرئيس الشيخ أمين الجميّل، والرئيس ميشال المرّ، والسفير الفرنسيّ إيمانويل بون، ووزير الثقافة ريمون عريجي، ورئيس البعثة العلمانيّة الفرنسيّة فرنسوا بيريه، وعدداً من الوزراء والنواب، وممثّلين عن المؤسّسات التربويّة اللبنانيّة والفرنسيّة.

وبعد كلمات، تحدّث بيريه الذي أشار إلى دور البعثة في تطوير التربية والتعليم خارج فرنسا. وأعرب عن سروره بافتتاح هذا المبنى الجديد اخر مواليد البعثة في لبنان، وعن اعتزازه بهذه المدرسة التي تنمو وتتطوّر محافظةً على القيم التعليميّة والتربويّة التي نشأت من أجلها. وأشار في الختام إلى دور أسرة عطا الله المتجذّر في التربية والتعليم. والذين لولا جهودهم لما ولدت هذه المؤسسة التربوية.

وألقى السفير الفرنسيّ كلمة وجيزة عبّر فيها عن سعادته بمشاركته بهذا الافتتاح وأشار إلى عراقة الصداقة اللبنانيّة الفرنسيّة وأهميّة دورها في المستقبل. وتمنّى النجاح لهذه المدرسة وشكر القيّمين عليها.

وفي الختام، ألقى بو صعب كلمة أشار فيها إلى أنّ المتن يجمع الكلّ في محبة العلم والوطن. وشكر القيّمين على هذه المؤسّسة، مشيداً بدورها، وبدور المؤسّسات التربويّة كلّها التي تعتبر أمل الوطن. فالطلاب هم الذين يخرجون لبنان من أزماته لأنّهم مستقبله، فمن هنا تأتي أهميّة الاستثمار في التربية، بعيداً من الخلافات السياسيّة. وما هذا الاجتماع الذي يتمثّل فيه أعلى المراجع المتنيّةالا الدليل على الوحدة بالرغم من الاختلاف السياسيّ. وأعرب عن اعتزازه بالعلاقة مع البعثة العلمانيّة الفرنسيّة،وأثنى على الدور الذي تقوم فيه للمحافظة على الفرنكوفونيّة والعلاقة الفرنسيّة اللبنانيّة العريقة.

وأكّد وقوفه إلى جانب إدارة المدرسة في تشجيع عملها. وهنّأ الجميع ووعد بزيارة هذا الصرح التربويّ الذي يفتخر بوجوده في المتن. وتوجّه بالشكر إلى أسرة عطا الله على التزامهم بالقيم التربويّة، وعملهم الدائم لخدمة المتن والوطن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard