الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حرب تابع هاتفياً مع سلام ودرباس تصريف التفاح

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
حرب تابع هاتفياً مع سلام ودرباس تصريف التفاح
حرب تابع هاتفياً مع سلام ودرباس تصريف التفاح
A+ A-

أجرى وزير الاتصالات النائب #بطرس_حرب إتصالا برئيس الحكومة تمام سلام الموجود في #نيويورك، وعرض له مشكلة تصريف المواسم الزراعية والتفاح بصورة خاصة، والأزمة الاجتماعية التي يمكن أن تنتج من فساد الموسم واضطرار المزارعين الى بيع محصولهم بسعر دون كلفة الإنتاج.


ورأى حرب أنه "قد يكون من المفيد إثارة هذا الموضوع مع المنظمات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين السوريين لشراء المحصول ووضعه بتصرف اللاجئين السوريين في لبنان وخارجه، كأحد أنواع المواد الغذائية التي تقدمها إليهم منظمات الأمم المتحدة، وهذا ما يؤدي إلى توفير الغذاء للنازحين السوريين وإلى حل هذه المشكلة الإنسانية الاجتماعية للمزارعين اللبنانيين".


ولفت حرب رئيس الحكومة إلى أنه "إن لم يتوافر الحل على الصعيد الدولي، فعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها وتقديم الدعم لمزارعي التفاح لتعويض خسائرهم وتمكينهم من مواجهة الظروف الحياتية، لئلا يتحول اللبنانيون في لبنان إلى معوزين وفقراء يحتاجون الى المساعدة الدولية، مع التذكير بأن توفير الحل على الصعيد الدولي سيكون أكثر فائدة في ظرفنا، لأن الدعم الحكومي لا يمكن أن يتم إلا في جلسة لمجلس الوزراء في ظل تعطيل الجلسات من الأفرقاء، وهو ما قد يحرم المزارعين الحل ما دامت الجلسات معطلة على النحو المعروف". وأوضح أن "سلام تقدم بهذا الاقتراح للأمم المتحدة وسيتابعه مع الهيئات المختصة".


وأجرى حرب اتصالا آخر بوزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس المعني بهذا الملف داخليا، وطلب إليه طرح الموضوع مع المسؤولين عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فأمن درباس التواصل بين حرب والمسؤولة عن برنامج المساعدات، وجرى البحث في ما يمكن القيام به لحل المشكلة وفق الأصول المتبعة من الأمم المتحدة.


وكان توافق على متابعة الملف لإيجاد حل لدرء المأساة عن المزارعين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم