الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

هذا عدد قتلى "الدولة الإسلامية" خلال العامين الماضيين

المصدر: (أ ف ب)
هذا عدد قتلى "الدولة الإسلامية" خلال العامين الماضيين
هذا عدد قتلى "الدولة الإسلامية" خلال العامين الماضيين
A+ A-

صرّح الجنرال الاميركي شون ماكفارلاند قائد الحملة التي يشنها التحالف بقيادة واشنطن ضد تنظيم #الدولة_الاسلامية، ان قرابة 45 الف جهادي قتلوا في #العراق و #سوريا منذ بدء الحملة التي يشنها التحالف لهزيمة التنظيم المتطرف قبل عامين.


واضاف: "تشير تقديراتنا الى انه خلال الاشهر الـ11 الماضية قتلنا نحو 25 الفا من مقاتلي العدو. وعندما نضيف ذلك العدد الى 20 الفا قتلوا بحسب تقديرات (سابقة) فقد تم القضاء على 45 الفا من مقاتلي العدو وازالتهم من ارض المعركة".


واشار ماكفارلاند الى ان التقديرات في شان الاعداد المتبقية من مقاتلي التنظيم تراوح ما بين 15 الف الى 30 الف مقاتل، لكنه قال ان الجهاديين يواجهون صعوبات متزايدة في تعزيز صفوفهم.


وصرح لصحافيي البنتاغون من #بغداد عبر الفيديو، ان "عدد المقاتلين على خط الجبهة انخفض. وتقلصت قوتهم ليس فقط من حيث العدد بل كذلك من حيث النوعية - فلم نعد نراهم يعملون بنفس الفعالية التي كانت لهم في السابق، ما يجعل منهم هدفا اسهل بالنسبة لنا".


واضاف انه "نتيجة لذلك فقد تزايد انهاكهم أخيراً".


ويقدر مسؤولون كذلك ان التنظيم خسر 25 الف كلم مربع من الاراضي التي كانوا يسيطرون عليها في العراق وسوريا او نحو 50% و 20% على التوالي في كل بلد.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم