الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

حرب في قبرص للبحث في قضايا الاتصالات والكابل البحري

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
حرب في قبرص للبحث في قضايا الاتصالات والكابل البحري
حرب في قبرص للبحث في قضايا الاتصالات والكابل البحري
A+ A-

عقد وزير الإتصالات #بطرس_حرب أولى اجتماعاته الرسمية مع وزير النقل والمواصلات والاتصالات ماريو ديمتريادس في مقر وزارته في العاصمة القبرصية نيقوسيا، في حضور سفير لبنان يوسف صدقة، تلبية لدعوة رسمية نقلتها إليه سفيرة قبرص لدى لبنان، وبعد لقاءين عقدهما في بيروت مع المسؤولين في شركة "سيتا" للاتصالات القبرصية الحكومية، وتناول البحث العلاقات الثنائية وسبل التعاون بين لبنان وقبرص في مجال الاتصالات، ولا سيما أن للبنان مصالح مشتركة مع قبرص في أكثر من كابل بحري.


وانضم إلى اللقاء بين الوزيرين، وفد شركة "سيتا" برئاسة السيدة رينا روفيتا بانو وحضور رئيس مجلس الإدارة مايكل أخيليوس وعضو مجلس الإدارة فرنسيسكو فرانغوس وعدد من المسؤولين.


بعد اللقاء، أوضح حرب أن الزيارة مخصصة لبحث العلاقات القبرصية في مجال الإتصالات ومصير القضية العالقة في موضوع الكابل البحري الذي للبنان فيه حصص، والمعلقة منذ سنوات.


أضاف: "ابتدأنا الإجتماعات اليوم، والتقيت وزير النقل والإتصالات كما اجتمعت بالجالية المارونية في قبرص وهي من أصل لبناني، وكانت مناسبتان للبحث في القضايا التي تهم البلدين والشعبين وفي إمكانية التعاون في ما بيننا لإيجاد حل للمشاكل العالقة وتطوير العلاقة بين لبنان وقبرص. وكانت الإجتماعات جيدة وسنواصلها الإثنين المقبل، وآمل أن نتوصل إلى النتائج العملية التي نطمح إليها تعزيزا للعلاقات".


وكان حرب استهل زيارته إلى قبرص بزيارة مطرانية قبرص المارونية، حيث كان في استقباله رئيس أساقفة قبرص المطران يوسف سويف ولفيف من كبار رجال الدين والكهنة، وزير الطاقة والسياحة والإقتصاد والتجارة جورج لاكوتريبيس، النائب ماريو مافريدس، ممثل الموارنة في مجلس النواب جون موسى، سفير لبنان يوسف صدقة، الرئيس الفخري للجنة العودة للمهجرين الموارنة الرئيس الفخري للنوادي المارونية إيلي عيد وأركان الجالية المارونية القبرصية في الجزيرة وفعالياتها.


وبعد صلاة قصيرة في الكنيسة، أقيم لحرب حفل استقبال في صالون المطرانية حيث كانت للمطران سويف كلمة ترحيب وإشادة.


ولبى حرب دعوة ممثل الموارنة في مجلس النواب جون موسى إلى مأدبة غداء شارك فيها المطران سويف والوزير ديمتريادس والنائب مافريدس والسفير صدقة، ومجلس إدارة "سيتا" وكبار مسؤوليها ومسؤولو الأوقاف والمخاتير في الجزيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم