السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إعلان اللوائح الانتخابية في المناطق

المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للإعلام"
إعلان اللوائح الانتخابية في المناطق
إعلان اللوائح الانتخابية في المناطق
A+ A-

في إطار الإعلان عن اللوائح الانتخابية في المناطق، سُجّل اعلان "لائحة المقاومة لإنماء حوش النبي" في #بعلبك وضمت: علي محمد زين الحاج حسن، علي احمد الحاج حسن، حمزة حسن الحاج حسن، حسن دياب الحاج حسن، علي محمد عبد الكريم الحاج حسن، ابرهيم علي الحاج حسن، ديب علي الحاج حسن، وحسين عبد الغني الحاج حسن.


كما أعلن عن ولادة لائحة "عائلة اهالي تمنين التحتا" خلال احتفال اقيم في حسينية البلدة وضمت: حسين هادي السيد قاسم، محمود تركي سمعان، حسن علي مرتضى، حسن محمد عواضة، عبد المولى محمد الخطيب، علي محمد خليل مرتضى، محمد حسين نصار، عباس علي عبدالحسين، عوض علي ريا، عبد الكريم علي مرتضى، ايهاب عبدالاله ضاهر، محمد احمد بودية.


وبعد مرور يومين على بدء تقديم طلبات الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية في محافظة #عكار ("النهار") بلغ عدد المرشحين الذين تقدموا بطلباتهم في سرايا حلبا الحكومية 178 مرشحا توزعوا على الشكل الآتي: 94 مرشحا لعضوية المجالس البلدية من بينهم 4 سيدات، و84 مرشحا لمركز مختار ولعضوية المجالس الاختيارية من ضمنهم سيدة واحدة.


وفي الأشرفية، أعلن المرشح عن المقعد الاختياري فؤاد حبيب حداد عن تشكيل لائحة "تضامن عائلات الأشرفية" في حفل شعبي حاشد اقيم في حديقة السيوفي. وضمت اللائحة: ايلي سبع فلوطي، الياس روبير معماري، جورج برجس معلوف وابرهيم سليم جبور.


أما في بريتال، فتتنافس لائحتان الأولى لائحة "إنماء بريتال" برئاسة رئيس البلدية الحالي عباس زكي اسماعيل، والثانية باسم "لائحة التنمية والوفاء" لشهداء بريتال المدعومة من #حزب_الله بعد إنسحاب حركة "أمل" من المعركة الانتخابية في البلدة، وهي برئاسة الشيخ أحمد اسماعيل.


وفي بلدة بدنايل، تتنافس لائحتان باسم العائلات، إحداهما برئاسة رئيس البلدية الحالي علي جواد سليمان، والثانية برئاسة محمد نور سليمان.


وأيضاً، أعلن اليوم، في بلدة مشغرة في البقاع الغربي، لائحة مكتملة تحت مسمى "الإنماء والوفاء" مدعومة من "حزب الله" وحركة "أمل" و"التيار الوطني الحر" والحزب السوري القومي الإجتماعي، برئاسة رئيس البلدية الحالي المحامي جورج الدبس. وضمت اللائحة ممثلين عن العائلات والفاعليات الحزبية بمن فيها، ممثل عن حزب الكتائب، وجاءت الأسماء كالآتي: المحامي جورج الدبس رئيسا، دلال ناصيف، قاسم مزاحم، الدكتور عباس رضا، عاطف ابرهيم، صالح العمار، المهندس احمد بجيجي، بسام الحجار، وسيم يونس، محمد ناصر، أحمد عيدي، زكريا قاسم، إيلي كرم، نجيب بركة، زاهر ابو عراج، زهير بيز، خليل رزق والمهندس عبد الله هدلا.


وفي سياق متصل، أعلنت عائلتا صالح وحمزة في مجدل عنجر ولادة "لائحة الوسط" التي تعد خرقا للتقليد العائلي الذي حصر في ما مضى التنافس العائلي بين عائلتي العجمي وياسين.


وتألفت "لائحة الوسط" من ابرهيم علي حمزة، علي احمد صالح، احمد جميل ياسين، خالد محمد حمود، محمد فواز جلول، محمد يوسف، لواء محمد، جودت صبري، نجم احمد بيضون، محمود نايف ابو هيكل، جميل احمد صالح، محمد صالح (حيدر)، حسين ديب عبد الفتاح، عبدالناصر احمد الخطيب، محمد احمد امين، علي عبد الحميد المجذوب، محمد رشاد عجاج.


 وفي الفاكهة جديدة - البقاع الشمالي، تم اعلان لائحة "بلدتي هويتي" للانتخابات البلدية مكتملة من ثمانية عشر عضوا من تحالف عائلات وهم: رئيس اللائحة فارس كلاس، مهند محيي الدين، هارون خلف، فادي خليل، مصطفى الشيخ علي، يوسف كبار، نصري المسلماني، خيرالله غنام، خالد صالح، عبدو الحلاني، نصري مراد، نجيب توفيق عون، خليل عبدالمسيح، جوزف شريم، اسد نصر، كابي داوود، سميح عبود وايلي خوري.


كما اعلنت مختارية زقاق البلاط في بيروت، في بيان، عن لائحة مرشحيها، ضمت "كل من جمال عميرات، سمير الشريف، رومل شري، علي حطيط، محمد يحي اللبابيدي، عباس مرجان، حسن خضر وتوفيق يموت".


وأعلن بيان للائحة "التمسك بنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومشروعه السياسي والالتزام بتعزيز دعائم العيش المشترك"، مؤكدا أن "المناصفة تشكل حلا لمعظم مشاكلنا في الوطن وتطبيقها سيساهم في الحفاظ على وحدته واستقراره"، آملا "ملء الشغور الرئاسي في اقرب وقت ممكن، معتبرة "ان انتخاب رئيس هو الخلاص للوطن".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم