الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

توزيع أدوية ومطهرات على مربي الأبقار والماعز في إقليم الخروب

المصدر: اقليم الخروب – "النهار"
توزيع أدوية ومطهرات على مربي الأبقار والماعز في إقليم الخروب
توزيع أدوية ومطهرات على مربي الأبقار والماعز في إقليم الخروب
A+ A-

نظم المركز الزراعي في شحيم التابع لوزارة الزراعة، في بلدية برجا، وبالتعاون مع البلدية، محاضرة لمربي الأبقار والأغنام والماعز في بلدات برجا والجية وبعاصير، في حضور رئيس بلدية برجا المهندس نشأت حمية ورئيسة المركز المهندسة ميليا شبير، حيث تم تسليمهم أدوية ومطهرات مقدمة من وزارة الزراعة، فيما قامت شبير والمساعد الفني سليمان المعلم بشرح كيفية إستخدامها للمواشي.


وتحدثت شبير عن الأمراض التي تصيب مزارع الماشية، مشددة على أهمية مكافحة تلك الأمراض منعا لتفاقمها، مشيرة الى ان وزارة الزراعة تقوم بجهود كبيرة في هذا المجال عبرمساعدة المزارعين واصحاب المواشي  للاستمرار.
واشارت الى انه يتم توزيع اليوم اربعة ادوية من الوزارة للأبقار والأغنام والماعز، مؤكدة "استعداد الوزارة لأي استفسار ومساعدة في هذا الخصوص"، مشددة على اهمية وضرورة التقيد بالارشادات المخصصة لتلك الأدوية والمطهرات.


وشرح المعلم كيفية استخدام المطهرات قبل استخراج الحليب من المواشي وبعدها، بالاضافة الى اهمية "تطهير آلات حلب الماشية بتلك المطهرات للقضاء على البكتيريا"، لافتا الى "ضرورة غسل الآلات بالمياه لإزالة جميع ترسبات المطهرات قبل الاستعمال بغية عدم تفاعلها مع الحليب وافساده"، مؤكدا على "أهمية عدم الإستهتار بإستعمال الأدوية والمطهرات"، كما شرح كيفية استخدام الأدوية ورشها على المواشي وأمكنة وجودها".


وفي ختام المحاضرة وُزّعت الأدوية والمطهرات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم