السنيورة: "المستقبل" سيعاود الحوار مع "حزب الله"

10 كانون الثاني 2016 | 14:36

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

أعلن الرئيس فؤاد #السنيورة ان #تيار_المستقبل سيعاود الحوار مع #حزب_الله في جلسة يوم الاثنين وأن الأمور التي سمعناها أخيراً وسببت تشنجاً وتوتراً ستكون مادة للبحث، معتبرا ان ليس هناك من مصلحة لأحد في ان ترتفع نبرة الخطاب السياسي والتنكر لصيغة لبنان ولاتفاق الطائف.

على هامش لقاءات في مكتبه في الهلالية – #صيدا مع شخصيات ووفود من صيدا والجوار، رأى السنيورة ان الأفكار المتعلقة بمبادرة الرئيس سعد الحريري الرئاسية ما زالت موجودة على الطاولة ولم تسحب ولكن اتت ظروف اخذت هذا الأمر بعيداً من الاهتمام، وقال ان احد اسباب فرملة التسوية هو موقف حزب الله الذي يضع شروطاً حتى لا تتم كما يقول المثل العامي " اللي ما بدو يجوز بنتو بيغلّي مهرا".

وشدد السنيورة على اهمية دعوة الرئيس سلام لعقد جلسة لمجلس الوزراء مؤكدا انه لا يمكن دولة ان تبقى غير قادرة على ان تقوم بدورها وتسيّر امور الناس، وقال: "ان رئيس الحكومة عندما يضع جدول الأعمال يكون ذلك في ضوء ما يعتقده انه لا يؤدي الى مزيد من التوتر ، وانا اعتقد ان رئيس الحكومة عندما وضع جدول الأعمال ودعا الى هذه الجلسة كان هذا هاجسه والأسلوب الذي يعتمده".

وفي ما يتعلق بمأساة #مضايا السورية، قال السنيورة إنها جريمة العصر ووصمة عار في جبين الرأي العام الدولي ولا يمكن السكوت عليها معتبراً ان احداً لا يستطيع ان يغطي على هذه الجريمة. وقال: "اخشى ما اخشاه ان يكون حزب الله مشاركاً في هذه الجريمة واتمنى وادعو الله سبحانه وتعالى ان لا يكون هذا الكلام صحيحاً، ولكن على الحزب ان يبين ويبرهن للناس انه لا يشارك فيها، داعياً المجتمع الدولي لرفع الحصار عن اهل مضايا وإتخاذ قرارات حاسمة بادانة هذه الجريمة ومعاقبة من ارتكبها".

وكان السنيورة اطلع من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بصفته ايضاً رئيساً للجنة ادارة المستشفى التركي للحروق ومن مدير المستشفى الدكتور غسان دغمان على سير التحضيرات الجارية للبدء بخطوات تشغيل المستشفى على الصعد التقنية والادارية وعلى صعيد الكادر البشري. كما التقى رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب وامين سر الجمعية المحامي حسن شمس الدين.

واستقبل الهيئة الادارية الجديدة لجمعية خريجي المقاصد في صيدا برئاسة الدكتور عادل سكاكيني، ووفداً من منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني تقدمه رئيس المنتدى طارق عكاوي ووفداً من جمعية مكتبة اطفال صيدا الشعبية ضم رئيس الجمعية محمد قبرصلي وامينة الصندوق هلا وهبي.

واستعرض السنيورة الأوضاع العامة الى الشأن الجنوبي والصيداوي مع منسق عام تيار "المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود واعضاء المنسقية أمين الحريري، رمزي مرجان، كرم سكافي ، مازن صباغ.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard