الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

ازالة خيمة الاعتصام في العبودية

المصدر: "النهار " عكار
ازالة خيمة الاعتصام في العبودية
ازالة خيمة الاعتصام في العبودية
A+ A-

تم ظهر اليوم الاحد ازالة خيمة الاعتصام في العبودية التي كان اهالي القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار وناشطين في حملة عكار لعيونك توحدنا قد اقاموها رفضا لنقل النفايات من بيروت الى مكب سرار،الذي رفضه الاهالي منذ بدء ازمة النفايات وطالبوا باقفال المكب نهائيا .
وحضر احتفال ازالة الخيمة وفك الاعتصام حشد كبير من ابناء المنطقة بحضور النائب السابق مصطفى علي حسين ورجال دين ورؤساء بلديات ومخاتير عدد من القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار ورجال دين وناشطون في الحراك المدني .
والقى رئيس بلدية عمار البيكات وليد قاسم كلمة اكد فيها بان رفع خيمة الاعتصام جاء نتيجة الانتصار الكبير بعودة الحكومة عن قرارها ارسال النفايات الى عكار واللجؤ الى قرار ترحيل النفايات. وقال :"نرفع الخيمة اليوم لكن الحراك سوف يستمر بالقانون وعبر القضاء الذي لنا ملء الثقة به حتى اقفال مكب سرار وعدد من مشاريع تربية الدواجن في منطقة سرار ومحيطها التي لا تقل خطرا عن مكب سرار واننا بذلك لم نتجنى على احد ولن نقبل بان يتجنى احد علينا ايضا". 


ثم القى المحامي زياد بيطار كلمة الحراك فقال: "ان حملة عكار لعيونك توحدنا هي ملك الاهالي وملك كل شخص شارك فيها وملك التضحيات وكل من دفع تعبا وعرقا دفاعا عن الحق وعن صحة وسلامة وبيئة هذه المنطقة ".

من جهته، قال الشيخ عبدالرزاق صقر في كلمته : "ان التاريخ لن يرحم ، واقول لمن اراد بيعنا والشراء بنا ان الشرفاء من اهالي عكار لا يباعون ولا يشترون وكلمتهم حرة وفوق كل المصالح ويرفضون كل الذين حاولوا المتاجرة بصحتنا وبسلامة بيئتنا.واهالي عكار اوفياء لمن يقف الى جانبهم ولمن يحرص على مصالحهم ولا يمكن لهم ان يسامحوا من اساء اليهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم