لافروف وكيري اتفقا على شروط لاجتماع دولي حول سوريا

14 كانون الأول 2015 | 20:10

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية الأميركي جون #كيري ونظيره الروسي سيرغي #لافروف اتفقا، في اتصال هاتفي، على الشروط المسبقة اللازمة لعقد اجتماع جديد للقوى العالمية بشأن سوريا.

وكان كيري قال في وقت سابق إن الهدف هو عقد جولة ثالثة من المحادثات في نيويورك في 18 كانون الأول. ولم يتضح ما إذا كان الاتفاق بشأن الشروط المسبقة- الذي يأتي قبل زيارة مقررة لكيري إلى موسكو الثلثاء- يعني أن اجتماع 18 كانون الأول سيعقد أم لا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزيرين اتفقا على أن تشكيلة وفد المعارضة الذي قد يشارك في محادثات مع الحكومة السورية يجب الانتهاء منها قبل عقد اجتماع آخر إلى جانب قائمة يتم الاتفاق عليها بأسماء الجماعات الإرهابية الإسلامية التي يجب محاربتها معا. وأضافت أن كيري ولافروف أكدا أيضا أهمية احترام مبدأ التوافق في الرأي في الاجتماع عند حصوله.

واتفقت روسيا والولايات المتحدة ودول أوروبية وشرق أوسطية في فيينا الشهر الماضي على إطار زمني مدته عامان، يفضي إلى إجراء انتخابات في سوريا. لكنه ترك قضايا كثيرة من دون حل، خصوصا مصير الرئيس السوري بشار الأسد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard