المناورات الروسية انتهت... زعيتر: حركة الطيران عادت إلى طبيعتها

22 تشرين الثاني 2015 | 12:15

المصدر: بعلبك - " النهار"

  • المصدر: بعلبك - " النهار"

(عن الانترنت).

أعلن وزير الاشغال العامة غازي زعيتر تبلغه انتهاء #المناورات_الروسية في سماء لبنان وعودة حركة الطيران المدني إلى طبيعتها.

وقال زعيتر في مؤتمر صحافي في دارته في بعلبك: "ابلغنا من البحرية الروسية انها قد انهت المناورات العسكرية بالمياه الاقليمية وعلى هذا الاساس اصبح بامكان جميع الطائرات التي تقلع من مطار رفيق الحريري الدولي والقادمة ان تسلك بشكل عام وطبيعي، هناك بعض الامور التي أثيرت وكأن البحرية الروسية تقوم بعدوان على لبنان وفي كل مناورة بحرية تبلغ فيها الدول بأخذ الحيطة والحذر لسلوك بعض المسارات وعلى هذا الاساس وبموجب البرقية المذكورة تصرفنا واليوم ابلغنا أن هذه المناورات انتهت فالأمور عادت الى طبيعتها في هذا المسارات من اقلاع الطائرات من #مطار_رفيق_الحريري الدولي".

وأضاف: "ما أثير من مواقف اعلامية وتساؤلات صحافية فهي غيمة شتاء وعبرت ونشكر كل الغيورين وحاول البعض اخذ الامور بمنحى آخر والبرقية الروسية كانت نوع من الإذن لمناورة معينة بمنطقة معينة وفي مساحة معينة وقد تم ابلاغ الدول الاقليمية التي تتأثر بمسارات طيرانها لأخذ الحيطة والحذر ، فالروس لم يعتدوا علينا وهم اصدقاء، قدّموا للبنان كل الدعم والمواقف الصريحة".

وعن بعض التحليلات بتغيير مسارات الطيران بأنه يأتي بهدف مرور الطيران فوق الاراضي المحتلة؟ أسف زعيتر لهذه التحليلات وقال: "انها في غير محلها. لم ولن نسلك اي ممر او معبر للطائرات عبر فضاء فلسطين المحتلة. هذا الكيان الصهيوني الغاصب لأرضنا واضطررنا لسلوك هذا المسار وهو عائد للطيران اللبناني وشركات الطيران اللبنانية وكنا لا نستعمله في السابق بسبب التهديدات الاسرائيلية بسبب الاعتداءات، و #اسرائيل تحاول في بعض الاحيان الاعتداء على طائراتنا ضمن مياهنا الاقليمية، هذا الموضوع كنا ولا زلنا نعتبره غير آمن لكنه معبر لبناني وممر لبناني ولا يمر بداخل #فلسطين وارض فلسطين بل فوق الاراضي اللبنانية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard