الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

غابة أرز لمغتربي زغرتا في حرش إهدن

المصدر: زغرتا-طوني فرنجية
غابة أرز لمغتربي زغرتا في حرش إهدن
غابة أرز لمغتربي زغرتا في حرش إهدن
A+ A-

جال مغتربون زغرتاويون الى #اوستراليا والاميركتين واوروبا في محمية "حرش اهدن" الطبيعية، وغرسوا ارزة "اساس" لغابة على اسم المغتربين الزغرتاويين ستقام الى جانب المحمية ويرعاها بالتعاون معهم فريق عمل المحمية، ويتكفّل البيت الزغرتاوي بتكاليف الزرع والريّ لتنمو الغابة الجديدة، التي أُخذت بذورها من الارز المؤصل من محمية حرش اهدن، وتكبر وتكون شاهدة على تعلّق المغتربين الزغرتاويين بأرضهم وأرزهم ووطنهم.
ففي اليوم الثاني من نشاطات اسبوع المغترب التي ينظّمها "البيت الزغرتاوي"، كانت رحلة للمغتربين إلى محمية #حرش_إهدن، وسط مشاركة واسعة ضمت العديد من الوجوه الاغترابية من زغرتا ومنطقتها، وقد رافقهم في الجولة أدلاّء سياحيين من قبل لجنة المحمية شرحوا لهم بالفرنسية والانكليزية والاسبانية اهمية الحرش وتنوّعه الطبيعي والبيولوجي، وكانت لهم وقفات عدّة في محطات مختلفة في المحمية، وأعدّت لهم لجنة المحمية استقبالاً عند مدخل عين البياض.
وتميزت الرحلة بجو الطبيعة الخلاقة وجو الإلفة الذي كان سائدا" بين المشاركين، وبغرس شجرة أرز باسم المغتربين. وبعدما تجوّل الجميع في المحمية عادوا إلى الاستراحة في مطعم يمين عند مدخل المحمية من جهة نبع جوعيت، حيث أولم البيت الزغرتاوي على شرف المغتربين. وكان غداء قروي – لبناني - إهدني بامتياز. وألقى ألسي غالب وأسعد المكاري بعض القصائد عن إهدن، قوبلت بتصفيق من الجميع.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم