ما هي الـ Emojis الأكثر استخداماً في دول العالم؟

25 نيسان 2015 | 09:21

أصبحت الرموز التعبيرية (Emojis) جزءاً من اتصالاتنا الحديثة، وكثير منا لا يُرسل النصوص من دونها، بحيث قد تصبح نوعاً من الأنثروبولوجيا اللغوية القادمة؟

بيَّنت دراسة نشرت في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية بعض الاختلافات المسلية في طريقة استخدام الناس الـ Emojis في بلدانٍ العالم حيث يتكلم كلٌّ منهم لغاتٍ مختلفة. هذا ما دفع شركة SwiftKey إلى تحليل أكثر من مليار Emojis مستخدمة من متحدثين بـ 16 لغة في جميع أنحاء العالم بين تشرين الأول 2014 وكانون الثاني 2015 عبر أجهزة "آندرويد" و"iOS".

شمل هذا التقرير أكثر من 800 متحدث، وبدا الوجه السعيد الأكثر شيوعاً بين شعوب العالم، ولكن لا أحد يعرف كم من هذه الوجوه السعيدة كانت تنطوي على رسالة عدوانية. بدا أنَّ الأميركيين يحبون الرموز التعبيرية العشوائية، بما في ذلك الجماجم، كعكة عيد ميلاد والنار. و30% منهم كانوا أكثر ميلاً إلى قوس قزح. بينما كان الفرنسيون الأكثر استخداماً لرمز القلب. أما الناطقون بالروسية فكانوا أكثر استخداماً لرمز الثلج، تلاه استخدام الرموز التعبيرية الرومانسية مثل القبلة، ورسالة الحب. في حين عند الاوستراليين كان الرمز التعبيري الأكثر تداولاً هو الكحول و65% منهم رمز المخدرات.

إليكم جداول بالأرقام للـ Emojis الأكثر استخداماً حول العالم، ولكن لا بدَّ من لفت الانتباه إلى أنَّ هذه الإحصاءات شملت كندا وأميركا وعدداً من الدول الأوروبية، في حين غابت الدول العربية عن الجداول.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard