الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

النائب البحريني محسن البكري: جمانة حداد "كارثة" ستحل على البحرين!

النائب البحريني محسن البكري: جمانة حداد "كارثة" ستحل على البحرين!
النائب البحريني محسن البكري: جمانة حداد "كارثة" ستحل على البحرين!
A+ A-

استنكر النائب البحريني محسن البكري نية هيئة الثقافة البحرينية استقبال الزميلة الكاتبة والصحافية جمانة حداد في أمسية شعرية تحييها يوم الاثنين 6 نيسان المقبل، بدعوة من وزيرة الثقافة الشيخة مي آل خليفة، ضمن فعاليات ربيع الثقافة 2015، معتبراً هذا العمل "ضرب لعقيدة أهل البحرين وإيمانهم الراسخ وتعدي على الثقافة الإسلامية للمجتمع البحريني".


وقال البكري إن "تقديم الملحدين والمطالبين بتحرير الجسد إلى الجمهور البحريني هو أمر خطير تقدم عليه هيئة الثقافة، ويجب على مجلس النواب الوقوف عنده ومحاسبة مرتكبيه".
وشدد البكري على "رفضه التام وجميع أبناء البحرين بمختلف أديانهم ومشاربهم الثقافية إقامة هذه الفعالية، وأنه سيسعى بكافة الوسائل القانونية والمتاحة بمجلس النواب أو خارجه لمنع دخول حداد إلى البحرين".
وناشد البكري رئيس الوزراء التدخل لإيقاف هذه "الكارثة" التي ستحل على النشء والمجتمع باسم الثقافة".
وأصدرت جمعية الأصالة الإسلامية البحرينية بيانا تهاجم فيه هذا النشاط، وشهد تويتر أمس جدالا حاميا لا يزال مستمراً الى اليوم بين مطلقي هاشتاغ #البحرين_لا_ترحب_بالملحدين وفي مقابله هاشتاغ "البحرين تتشرف بجمانة حداد" . أما حداد فأكدت على شوقها لزيارة البحرين وشكرت داعميها الكثر ضد حملة الترهيب ، قائلة انهم أثبتوا لها ما لطالما آمنت به: "إنسانيتنا قبل أي اعتبار آخر، وكل ما عداها خيارات شخصية. والأجدر بالغيورين على الدين أن يخافوا عليه من الذين يتاجرون به ويقتلون باسمه، لا من الخارجين عليه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم