تراجع التأييد لترشيح كلينتون للرئاسة

19 آذار 2015 | 11:18

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

يتراجع دعم الديموقراطيين لسعي وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون المتوقع لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة، وسط جدل بشأن استخدامها لبريدها الالكتروني الشخصي في أغراض العمل عندما كانت وزيرة للخارجية، وإن يكن معظم أعضاء الحزب لا يزالون ملتزمين بدعم المرشحة الديموقراطية المفترضة.

وأفاد استطلاع رأي لـ"رويترز/إبسوس" بأن دعم ترشح كلينتون بين الديموقراطيين تراجع بنحو 15 نقطة مئوية منذ منتصف شباط، وقال 45 في المئة فقط إنهم سيدعمونها.

وأشار الاستطلاع أنه حتى الديموقراطيين الذين قالوا إن مسألة البريد الالكتروني لم تؤثر على رأيهم سلباً أو إيجاباً، رأوا أن كلينتون قد تحقق نتائج أسوأ بسبب هذا الجدل. وفي المقابل، أقر أكثر من ثلث الديموقراطيين و44 في المئة من أصحاب التوجهات السياسية المستقلة بأن مسألة البريد الالكتروني أضرت بكلينتون سياسياً.

ومن المتوقع أن تعلن كلينتون في نيسان على أقرب تقدير عزمها السعي لخوض انتخابات الرئاسة. وهي حاولت إخماد الاتهامات بأنها استخدمت بريدها الالكتروني الشخصي حتى لا تصبح رسائلها تحت الرقابة العامة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard