الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

حصرون تلملم اثار انفجار بركة المياه... "الله بعوًض"

المصدر: حصرون-طوني فرنجية
حصرون تلملم اثار انفجار بركة المياه... "الله بعوًض"
حصرون تلملم اثار انفجار بركة المياه... "الله بعوًض"
A+ A-

تتابع حصرون تنظيف شوارعها بما لدى الاهالي والبلدية واتحاد بلديات بشري من امكانات ويساعدها في "الشطف والكنس والتنظيف "الدفاع المدني وسط غياب رسمي لبقية الاجهزة المعنية .
ورغم احصاء الاضرار من قبل وفد الهيئة العليا للاغاثة الا ان الاهالي لا يتوقعون اية تعويضات في القريب العاجل تمكن المزارعين من العودة الى حقولهم مع بداية الربيع لاصلاح، ما خلفه فيضان حوالي 50 الف متر مكعب مب المياه دفعة واحدة، ما اوصل السيل عبر نهر قاديشا الى كوسبا ومزرعة النهر فطرابلس والمتوسط الذي تلونت مياهه عند مصب ابو علي بلون الوحل.
لسان حال الاهالي بعد الصدمة الكارثة يقول :"حمدالله على سلامة الجميع اكيد الخسارة مادية ومعنوية كبيرة لضيعتنا الحبيبة و" ربنا بعوض" ، و "اهم شي لازم نقول كتر خير الله حمى لنا ولادنا والباصات التي كانت متوجهة بهم الى المدرسة من كارثة كبيرة لا يمكن ان تعوض".
المزارع ط.عواد ،ناشد قبل اي شيءالمعنيين "ارسال مهندسين وخبراء زراعيين للكشف سريعا على البرك الاخرى وبعضها قديم العهد ويستوعب كميات اكبر مما تستوعبه البركة التي انفجرت وذلك من باب الحيطة والحذر خصوصا وان البعض يتحدث عن تشقق في احدى هذه البرك ".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم