الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"وردة الجبل" حصرون ترتدي زيّ الفرح في ثاني ليالي مهرجان الزهور

المصدر: حصرون - "النهار"
طوني فرنجية
"وردة الجبل" حصرون ترتدي زيّ الفرح في ثاني ليالي مهرجان الزهور
"وردة الجبل" حصرون ترتدي زيّ الفرح في ثاني ليالي مهرجان الزهور
A+ A-
تستعدّ حصرون لثاني ليالي مهرجان الزهور الذي أطلقته أمس لجنة المرأة في بلدية حصرون، وقد غصّ السوق الأثري بالوافدين من مختلف المناطق، قاصدين "وردة الجبل" للمشاركة بالمهرجان الذي يقام للسنة الخامسة على التوالي، وقضاء ساعات من الفرح واللهو والتمتع بجمالات المنطقة التي ارتدت زينة من الشماسي الملونة، إضافة إلى الورود والأكشاك التي حوت الأشغال اليدوية ونتاج أرض حصرون والجوار والحرفيات على أنواعها ومونة الضيعة وما لذّ وطاب من صناعة البيوت الجردية. وقد ناهز عدد المشاركين الـ110 مشاركين، وهو رقم قياسي نسبة إلى السنوات الماضية.
 
أكّد رئيس البلدية جيرار السمعاني أنّ "البلدية تسعى من خلال التطوير السنوي للمهرجان إلى استقطاب أكبر عدد من الزوار من المناطق اللبنانية كافة، وهدفنا هو الإنماء المحلي لا سيما وأنّ نحو 60 في المئة من العارضين في الأكشاك الممتدّة على طول السوق الأثري هم من أبناء حصرون، وهذا ما يشجّع الحركة الاقتصادية في البلدة ويجعلنا نتمسك بالأرض".
 
وعلى خلفية أحداث القرنة السوداء، قال: "نفتتح مهرجان الزهور بغصة كبيرة لخسارة شابين من خيرة شباب بشري هيثم ومالك طوق قدموا دمهم للدفاع عن أرضهم".
 
مهرجان الزهور السنوي الذي افتتح أمس في حصرون مستمرّ حتى ليل 9 تموز الجاري. وسيكون الروّاد على موعد مع عروض استعراضية تحييها فرقة "Samra Entertainment"، بالإضافة إلى محطات من المأكولات التراثية والعربية والحرف اليدوية والمونة.
 
أما يوم الجمعه، فخصّصه المنظمون لمحبّي الطبخ بجلسة ممتعة مع الطاهية إيزابيلا الدويهي، ولمتابعي الموضة بعرضٍ لمجموعة "Eredita's" للمصمّمة ريتا ليشع، فيما كان ختام الأمسية مع الفنان رودولف الخوري وفرقته.
 
ويختتم المهرجان بعرض بالألوان ينفّذه سائقو درّاجات "Vespa" في شوارع البلدة، كما ستكون للأطفال الحصة الكبرى بنشاطات ترفيهية متنوعة، وأجواء موسيقية مميزة مع نيكولا الكبّة وفرقته.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم