تجميد ردم الحوض الرابع

4 شباط 2015 | 17:13

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

(دالاتي ونهرا).

كشف وزير التربية الياس ابو صعب لـ"النهار" أنه تبلغ من رئيس مجلس إدارة مرفأ بيروت حسن قريطم بعد اجتماع معه بعد ظهر اليوم قرار رئيس الحكومة تمام سلام تجميد اعمال ردم الحوض الرابع.

وقال أن هذه النتيجة جاءت كمبادرة من رئيس الحكومة لإفساح المجال أمام معالجة هادئة لهذا الموضوع بعيدا من ضغط التصعيد والشارع. وأشار إلى انه كان طلب إلى العمال وقف إضرابهم من أجل البحث عن حل للمسألة. وتجاوب العمال ورفعوا الاضراب.
وقال ابو صعب ان رئيس الحكومة يعمل على معالجة الموضوع بالشكل المناسب تمهيدا لرفعه الى مجلس الوزراء عند التوصل الى اقتراحات في هذا الشأن

وكان مجلس الوزراء دان جريمة تفجير الباص اللبناني في دمشق، وعبر سلام خلال جلسة اليوم عن "تضامن اللبنانيين مع الاردن في مصابه"، مؤكدا ان "خسارة الطيار معاذ الكسابسة اصابت مشاعر اللبنانيين". كما دان "الجريمة البشعة التي ارتكبها التكفيريون بحق مواطنين يابانيين ايضا".

واشار وزير الاعلام رمزي جريج خلال تلاوته مقررات الجلسة، الى ان "الرئيس سلام رأى في كلمة في مستهل الجلسة، ان لبنان يخوض معركة ضد الارهاب وان الحكومة تؤمن التغطية السياسية الكاملة للجيش والقوى الامنية للقيام بواجبهم لمواجهة الارهاب".

اضاف: "ثم انتقل المجلس الى بحث المواضيع الواردة في جدول اعمال الجلسة وبنتيجة التداول اتخذ المجلس القرارات الآتية:

-الموافقة على تأمين تسديد المبالغ المستحقة على تنفيذ عقود النظافة من الصندوق البلدي المستقل.
- الموافقة على مشروع اتفاقية قرض بقيمة 6 ملايين و400 الف دولار من البنك الدولي لمصلحة وزارة الاتصالات لتمويل مشروع الخدمات البيئية لخدمات الانترنت على الهاتف.
- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي لاعفاء المعدات المستوردة من اصل الهبة المقدمة من الحكومة الصينية لانارة الطرقات بواسطة الطاقة الشمسية.
- الموافقة على ابرام مذكرة تفاهم حول التعاون في التدريب العسكري مع تركيا.
- الموافقة على مرسوم احالة جريمة التفجير الارهابية بتاريخ بمنطقة جبل محسن على المجلس العدلي".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard