الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

الطائرة الماليزية سلكت مسارا غير مرخص لها بسلوكه

المصدر: " اف ب"
الطائرة الماليزية سلكت مسارا غير مرخص لها بسلوكه
الطائرة الماليزية سلكت مسارا غير مرخص لها بسلوكه
A+ A-

أعلنت وزارة النقل الاندونيسية السبت ان الطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية "اير ايجا" والتي تحطمت الاحد في بحر جاوا وعلى متنها 162 شخصا سلكت مسارا لم يكن مرخصا لها بسلوكه في ذلك التوقيت.
وقال المدير العام للنقل الجوي دجوكو مورجاتمودجو ان طائرة الايرباص ايه320-200 التي كانت تقوم بالرحلة "كيو زد 8501" بين مدينة سورابايا الاندونيسية وسنغافورة سلكت مسارا جويا في توقيت لم يكن مرخصا لها بسلوكه.
وقال "لقد انتهكت ترخيص الطيران الممنوح لها والفترة الزمنية المخصصة لها وهذه مشكلة".
واضاف انه نتيجة لهذا الانتهاك "تم تعليق الترخيص المعطى لشركة اير ايجا لهذه الرحلة لان الشركة انتهكت ترخيص الرحلة الذي حصلت عليه".
واوضح ان تعليق الترخيص سيستمر الى حين انتهاء التحقيق في الكارثة الجوية التي وقعت الاحد في بحر جاوا.
وكانت السلطات الاندونيسية اعلنت في وقت سابق السبت ان فرق البحث عثرت على "جزأين كبيرين" من الطائرة في قعر بحر جاوا.
وتم انتشال ثلاثين جثة حتى الان وكذلك قطع حطام جديدة من الطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية والتي اختفت عن شاشات الرادار الاحد بعيد اقلاعها من مدينة سورابايا الاندونيسية متوجهة الى سنغافورة وعلى متنها 162 شخصا هم 155 اندونيسيا وثلاثة كوريين جنوبيين وبريطاني وماليزي وسنغافوري وفرنسي هو مساعد الطيار.
وكانت طائرة "اير ايجا" تحلق على ارتفاع 32 الف قدم (9800 متر) حين طلب الطيار من برج المراقبة تحويل مسار الرحلة لتجنب العاصفة. ولم يمنح الاذن بالارتفاع على الفور بسبب حركة ملاحة جوية كثيفة، وعندما تم الاتصال به لابلاغه بان بامكانه الارتفاع كانت الطائرة قد اختفت عن شاشات الرادار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم