الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

ابو فاعور: لا احبذ التهديد بفتح الطرقات بالقوة

A+ A-

أعلن وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور انه اطلع خلال زيارة قام بها لرئيس الحكومة تمام سلام على اجواء الاتصالات التي قام بها في نيويورك والتي كانت اتصالات مفيدة جدا في موضوع العسكريين.
كما بحث مع مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم في تطورات الموضوع.
وقال: "ما استطيع تأكيده وقلته سابقا ان الامور تتحرك وبدأت تأخذ منحى التواصل الفعلي وآمل واتمنى ان تصل الامور الى خاتمة سعيدة تطمئن أهالي العسكريين وتعيد أبناءهم وتحل هذه المشكلة".


وحرص أبو فاعور على الإشارة إلى أن "أهالي العسكريين لا يقطعون الطرقات لأنهم هواة قطع طرقات بل لأن لديهم مطلبا واحدا وهو شعورهم بأن الدولة جدية في المفاوضات وقد بدأو يشعرون بهذا الأمر". وأكد أنه "لا يحبذ التهديد بفتح الطرقات عنوة أو بالقوة، بل يدعو إلى التحاور مع أهالي الجنود المختطفين وطمأنتهم".
وقال "إن الإشارات الإيجابية بدأت تصل"، مبديا اعتقاده بأن "هذا الأمر كاف بالنسبة إلى الأهالي كي يعودوا عن قرارهم بإغلاق الطرقات". وشدد على "وجوب أن يكون النقاش مع أهالي العسكريين بالحسنى لما يؤدي إلى نواياهم الطيبة بفتح الطرقات وليس فرض أي أمر عليهم".


ورفض الإدلاء بتفاصيل حول الإتصالات القائمة مؤكدا أن "الأمور تخضع لسرية تامة يتولاها رئيس الحكومة ووزير الداخلية واللواء ابراهيم، ومن الأفضل حمايتها وإبقاؤها طي الكتمان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم