تطبيقات تسهل سفرك!

2 آب 2014 | 09:37

الصورة عن الانترنت

تريد أن تعرف أفضل الأماكن لتناول السوشي في اليابان؟ هناك تطبيق لذلك. تريد أن تعرف أفضل مهرجانات البيرة في ألمانيا؟ هناك تطبيق لذلك. ترغب في حجز غرفة في الفندق، والعثور على أرخص تذكرة طيران أو البقاء على اتصال مع الأهل والأصدقاء أثناء السفر؟ هناك تطبيقات لذلك. في الواقع، بات هناك تطبيقات لكل ما تحتاجه، وإليك لائحة بأبرز التطبيقات التي ستسهل عليك السفر.

- تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل "سكايب Skype" و"فايبر Viber" و"وواتس آب WhatsApp": كلها تطبيقات تسمح لك بالبقاء على اتصال مع أهلك وأصدقائك سواء من خلال إرسال نصوص أو صور أو فيديوات أو حتى القيام بمكالمات هاتفية مجانية ("فايبر") أو مكالمات فيديو ("سكايب") وغيرها. كل ما ستحتاج إليه هو اتصال بالانترنت لتستطيع استخدام التطبيقات والتواصل مع أحبائك.

- Weather Channel App: تطبيق يزودك بكل المعلومات التي تحتاج إليها في ما يخص الأحوال الجوية. هذا التطبيق متاح لأجهزة iOS و"أندرويد" وهو مجاني. واجهة التطبيق جميلة وسهلة الاستخدام حيث يمكنك تعيين العديد من المواقع، وعرض توقعات الطقس لمدة تصل إلى 10 أيام بدقة، فضلاً عن الحصول على تنبيهات في حال وجود عواصف محتملة وغيرها من التغيرات المناخية قبل سفرك حتى تتمكن من تجنب كارثة مناخية أثناء عطلتك.

- XE Currency: هذا التطبيق سهل الاستخدام ومجاني. يستخدم بيانات حية لتتمكن من التأكد من أن جميع المعلومات التي تحظى بها هي صحيحة. فهو تطبيق مفيد لتجنب أن يخدعك أحدهم حين تقوم بتبديل العملة كما وأنه يسمح لك بمقارنة الأسعار بين البلد الذي تزوره وموطنك. ويدعم التطبيق كل العملات العالمية.

- TripAdvisor: دليل سفر مجاني! يزودك التطبيق بمعلومات عن جميع مدن العالم والمعالم السياحية الموجودة فيها ويقول لك أين وماذا يجب أن تراه وتقوم به في كل بلد، كما أنه يسمح لك بالعثور بسهولة على أماكن للإقامة وأماكن لتناول الطعام ومناطق الجذب السياحية أينما كنت في العالم. يمكنك أيضاً قراءة الملايين من الاستعراضات والآراء التي يقوم بنشرها من سبق له وزار المنطقة أو البلد المطروح، وكذلك يسمح لك برؤية العديد من الصور التي تم التقاطها من المسافرين لجعل خيارك أدق في ما يخص الأماكن التي تود زيارتها. وهناك أيضاً ميزة "Near Me" التي تتيح لك إمكانية اكتشاف أماكن قريبة منك وتستحق الزيارة.

- Offline City Guides: هذا التطبيق لديه أكثر من 80 دليلاً سياحياً عن أبرز الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، وأفضل شيء في التطبيق هو أنك تقوم بتحميل الدليل على الهاتف الذكي الخاص بك لتتمكن من تفحصه أينما تذهب حتى من دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الانترنت وذلك لأنه يعمل من دون انترنت. ويمكنك الاختيار من بين المواقع التي يوفرها لك موقع TripAdivisor ليكون التطبيق بمثابة دليلك السياحي الشخصي.

- MyCityWay: هو الدليل الرقمي لما يحدث في 110 مدن في جميع أنحاء العالم. يمكنك الحصول على الأخبار المحلية، وأخبار أحوال الطقس، كما يمكنك مشاهدة ما يجري في الطرقات عبر الكاميرا التي تنقل الحركة الحية فيسهل عليك الخروج ويسمح لك أيضاً بإيجاد أماكن لركن السيارة ويعطيك توجيهات لتجد أرخص محطة وقود، كما يقدم لك معلومات عن الأفلام التي يتم عرضها في صلاة السينما، ويسمح لك بالعثور على أفضل الأماكن لتناول العشاء ومعرفة أين تحصل أفضل المهرجانات المحلية.

- Google Translate: هو تطبيق "غوغل" للترجمة ويعمل بشكل أفضل من إصدار سطح المكتبdesktop وهو مفيد جداً في حال أردت الحصول على معلومات بسيطة وكلمات وعبارات أساسية في البلد الذي تزوره والذي لا تتقن لغته. وهو يدعم 58 لغة لترجمة النص.

- Evernote: إنه الحل المثالي لتذكر كل ما تحتاج إليه وتخزينه. يمكن أن تؤلف من خلاله لائحة أو مذكرة للمواعيد المهمة أو الأمور التي تود قراءتها أو القيام بها في وقت لاحق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard