الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

القاعدة تتبنى هجوماً في تونس

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مسؤوليته عن هجوم استهدف منزل وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدّو وأسفر عن مقتل 4 من رجال الأمن، وذلك في أول تبن له لعمليات في تونس.


وأقر التنظيم للمرة الأولى أيضًا بأن المسلحين المتحصنين منذ نهاية 2012 في جبل الشعانبي في ولاية القصرين (غرب) على الحدود مع الجزائر والذين لم تتمكن قوات الأمن والجيش من السيطرة عليهم حتى الآن، ينتمون إلى القاعدة.


كما اعترف بأنه وراء قتل عناصر من الجيش التونسي في جبل الشعانبي.


وقال التنظيم في بيان نشره على منتدى يستخدمه لبث إعلاناته إن "سرية من أسود (مدينة) القيروان (التونسية التي بُنيَ فيها أول جامع في إفريقيا) انطلقت لقطف رأس المجرم لطفي بن جدو في عقر داره في مدينة القصرين، فمكنهم الله من القضاء على عدد من حرسه الخاص وإصابة آخرين وغنم أسلحتهم".


وقال التنظيم إن الهجوم الذي استهدف منزل لطفي بن جدو "رسالة نوجهها إلى الداخلية التونسية ورؤوس الإجرام فيها"، مشددًا على أن "الدخول في حرب مفتوحة على الإسلام وأهله إرضاء لأميركا وفرنسا والجزائر تكاليفه باهظة".


وندد بتصنيف السلطات التونسية جماعة "أنصار الشريعة في تونس" تنظيماً إرهابياً وبـ"منعها من أي نشاط دعوي أو خيري (..) إرضاء لرأس الكفر أميركا وحكومة الردة، وجنرالات الفساد في الجزائر".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم