السبت - 04 أيار 2024

إعلان

هل أسقطت القوات العسكرية الأميركية الطائرة الماليزية؟!

المصدر: "هافنغتون بوست"
A+ A-

منذ اختفاء الرحلة 370 التابعة للخطوط الجوية الماليزية قبل أكثر من شهر، انتشرت عبر الإنترنت مجموعة من النظريات الغريبة عن مصير الطائرة، بدءاً من الكلام عن اختطافها وإرسالها إلى أفغانستان وصولاً إلى ما تم تداوله عن خطفها من قبل مخلوقات فضائية.


لكن نظرية المؤامرة التي ظهرت أخيراً تذهب بعيداً جداً في توقُّع ما حدث. فقد لمّح جون شاكمان، وهو مسؤول سابق في شركة نفطية يزاول الآن مهنة الكتابة، إلى أنه ربما أسقطت الولايات المتحدة الطائرة الماليزية المفقودة، وتحاول الآن تغطية فعلتها.
يعتقد شاكمان أن الولايات المتحدة قصفت الطائرة عرضاً، أو عمداً، وتحاول الآن تغطية ما فعلته. يُشار إلى أنه لم تظهر حتى الآن أية أدلة بأن الولايات المتحدة متورّطة في اختفاء الطائرة.
فقد كتب شاكمان عبر موقع OpEdNews "هل يُعقَل أن الولايات المتحدة أسقطت الرحلة 370، إما عرضاً وإما عمداً، وتريد الآن إخفاء الأمر؟".
وأضاف "احتمال العثور على الحطام الكامل، حتى إذا حُدِّد موقعه، على مسافة أربعة أميال تحت سطح البحر بين الجبال تحت الماء، ضئيل للغاية في أفضل الأحوال، لذلك بإمكان الولايات المتحدة أن تكون على ثقة بأنه لن تظهر أبداً أدلّة حسّية".
ولفت شاكمان إلى أن "مثل هذا الأمر لن يشكّل سابقة: ففي ثلاث مرات على الأقل، أسقط الجيش الأميركي، للأسف، طائرات مدنية".
وتابع "ليست لدي أدنى فكرة ما هو الحدث (طيّار مارق، خاطف؟) الذي دفع بالرحلة 370 إلى إطفاء أجهزة الاتصالات، وتغيير مسارها، والتحليق على علو منخفض، لكنني أعلم أنه من غير الممكن ألا تكون الاستخبارات العسكرية الأميركية قد تنبّهت لهذه الأمور".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم