الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

الشوكولا تحاول كسب قلوب الصينيين

المصدر: أ ف ب
الشوكولا تحاول كسب قلوب الصينيين
الشوكولا تحاول كسب قلوب الصينيين
A+ A-

يظهر معرض "تشوكليت هابي لاند" للشوكولا في شنغهاي مدى اهتمام صانعي الحلوى العالميين بغزو الاسواق الصينية التي ما زالت حتى اليوم عصية على منتجاتهم، بسبب إعراض الصينيين عن تناول الشوكولاته عموما.


وازدان هذا المعرض بمنتجات الشوكولا في شكل برج ايفل او تمثال داود الشهير لمايكل انجلو، محاطة بسور يحاكي سور الصين العظيم، وبجيش الفخار الشهير الذي امر الامبراطور كين ببنائه ليدفن معه. وقد تم تحويل هذه الاعمال العالمية قطع شوكولاته موجهة خصيصا الى المستهلك الصيني.


في الاعوام الماضية، تحولت الصين السوق الاولى في العالم لمنتجات مثل الجعة والسيارات. لكن الصينيين قليلا ما يستهلكون الشوكولا. فهم لم يعتادوا بعد المذاق الحلو وطعم الكاكاو. لذلك، لا يتجاوز معدل استهلاك الفرد الصيني للشوكولاته 100 غرام سنويا، اي ما يعادل لوحين من الشوكولا.


ويقول الخبير في هذا القطاع لورانس آلن ان "سوق الشوكولا في الصين لا تزال في مراحلها الاولى، ولم تتجاوزها خلال الاعوام الثلاثين الماضية" التي شهدت انفتاح الصين على المنتجات العالمية. ويتدارك: "لم يكن مذاق الشوكولا معروفا لدى الصينيين في ذلك الوقت".


وفي وقت يتوقع ان تشهد سوق المنتجات الفاخرة نموا بنسبة 20% في السنوات العشر المقبلة، فان الترجيحات لسوق الشوكولا تشير الى انها لن تسجل نموا اكثر من 15% بحلول سنة 2015.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم