الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

عون في مؤتمر المانحين: أشدّد على أن تكون إدارة صندوق التبرّعات منبثقة عن المؤتمر

المصدر: "النهار"
عون في مؤتمر المانحين: أشدّد على أن تكون إدارة صندوق التبرّعات منبثقة عن المؤتمر
عون في مؤتمر المانحين: أشدّد على أن تكون إدارة صندوق التبرّعات منبثقة عن المؤتمر
A+ A-

قال رئيس الجمهورية ميشال عون: "أيّها الأصدقاء، هي ليست المرّة الأولى التي تدمّر فيها بيروت ولكنها في كل مرّة تنهض من تحت أنقاضها، واليوم كلّي إيمان، بأن بيروتنا، ستنهض كما كل مرّة، نعم ستنهض، بمساعدتكم، وبعزيمة أهلها وكل اللبنانيين".

وأضاف: "إن اعادة بناء ما دُمّر واستعادة بيروت بريقها تتطلبان الكثير، فالاحتياجات كبيرة جداً وعلينا الإسراع في تلبيتها خصوصاً قبل حلول الشتاء حيث ستزداد معاناة المواطنين الذين هم من دون مأوى. وبما يتعلّق بصندوق التبرعات المنوي إنشاؤه فأشدد على أن تكون إدارته منبثقة عن المؤتمر".

وتابع: "إن العديد من المسؤولين وفرق الإغاثة الدولية الذين سارعوا بالمجيء إلى لبنان عاينوا حسيّاً حجم المأساة التي طالت كل القطاعات لا سيّما تلك التي تشملها الأولويات الأربعة الواردة في كتاب الدعوة لمؤتمركم الكريم، الصحة، التربية، إعادة الإعمار، وتأمين الغذاء".

وأردف: "لا يسعني الاّ أن أثمّن عالياً باسمي وباسم الشعب اللبناني التضامن الدولي الذي تجلّى بمسارعة قادة الدول والمسؤولين إلى الحضور أو الاتصال والإعراب عن التعاطف والمؤازرة في لملمة الجراح، كما مبادرة الدول الشقيقة والصديقة إلى ارسال المساعدات الإنسانية والطبية الطارئة".

كما توجّه بالشكر إلى "الرئيس الصديق ماكرون على المبادرة بعقد هذا المؤتمر الافتراضي لدعم لبنان بعد الكارثة التي ضربت عاصمتنا وهو الذي سارع إلى زيارتها وشهدَ حجم المأساة بأم العين، والشكر أيضاً لسعادة الأمين العام للأمم المتحدة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم