الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

خامنئي يؤكد مواصلة تطوير البرنامج النووي الإيراني

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

أكد مرشد الثورة الإسلامية في إيران السيّد علي خامنئي، أن بلاده تواصل تطوير برنامجها النووي، ولن تتخلى عن أي من إنجازاتها في هذا المجال.


ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن خامنئي قوله خلال استقبال مدراء وخبراء منظمة الطاقة الذرية الإيرانية لمناسبة اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية، إن "الموافقة على إجراء هذه المفاوضات (مع مجموعة 5+1) جاءت لكسر الأجواء العدائية لجبهة الاستكبار ضد إيران".


وأضاف أن هذه المفاوضات "يجب أن تستمر ولكن على الجميع أن يعلم بأنه مع مواصلة المفاوضات لن تتوقف أنشطة الجمهورية الإسلامية في مجال البحث والتنمية النووية أبداً، ولا تجميد لأي من المنجزات النووية، كما أن علاقات الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران يجب أن تكون علاقات متعارف عليها وغير استثنائية".


واعتبر الإنجاز الأهم للتقدّم النووي في البلاد هو تعزيز الثقة الوطنية بالنفس وإعداد الأرضية للتقدّم في المجالات العلمية الأخرى.


وقال إن "إحدى الخطط لجبهة الاستكبار أمام النظام الإسلامي، هي خلق أجواء دولية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بذرائع واهية"، وأضاف أن القضية النووية "أنموذج للقضايا التي قاموا بذريعتها بخلق الأجواء ضد النظام الإسلامي وفبركة الأكاذيب حوله".


ولفت إلى أنه حتى الآن حيث أصبح من المؤكد أن إيران لا تسعى وراء السلاح النووي في ضوء الحكم الشرعي والعقلي والسياسي، فإن "المسؤولين الأميركيين كلما تحدثوا عن القضية النووية يذكرون السلاح النووي تصريحاً أو إشارة في حين يعلمون هم أنفسهم بأن عدم امتلاك السلاح النووي يعتبر سياسة حاسمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية".


وقال إن "هدفهم هو الحفاظ على الأجواء الدولية ضد إيران بهذه الذريعة وبناء عليه فقد تمت الموافقة على الخطة الجديدة للحكومة للتفاوض بشأن القضية النووية لكسر هذه الأجواء العالمية وسلب المبادرة من الطرف الآخر وان تتبين الحقيقة للرأي العام العالمي أيضا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم