ضمان زغرتا جاهز للاثنين المقبل وتدابير الحماية اتخذت كلها

29 نوار 2020 | 13:44

الضمان الاجتماعي.



إنفاذاً لقرار مدير عام الضمان الاجتماعي محمد كركي، يستعد مركز الضمان الاجتماعي في زغرتا، لاستقبال المراجعات على أنواعها اعتبارا من صباح يوم الاثنين المقبل، بعدما كان المركز، أسوة ببقية المراكز في لبنان، يقتصر عمله على الاستشفاء والأمراض المزمنة والمستعصية.

عودة العمل يوم الاثنين تواكبها تدابير الوقاية والحماية من كورونا، وفق الأنظمة الصحية المتبعة. وقد جهز المركز نفسه، وفق قول المديرة جويس سعادة، التي أشارت "إلى أن إجراءات الوقاية والحماية والتباعد كلها ستطبق، فلن يدخل أحد إلى المركز إلا واضعاً الكمامة ،ولابساً القفازات، ويتولى شرطي من بلدية زغرتا، وأحد المساعدين من المركز أخذ الحرارة، وتعقيم اليدين عند الدخول، والحرص على الانتظار ضمن نقاط التباعد التي رسمت في الساحة الخارجية وعند المكاتب، وفي الممرات".

وتابعت: "أما الموظفون فمعزولون تماماً عن المراجعين، وقد وضعنا عوازل تمنع الاختلاط، وتحول دون الاقتراب من الآخر".

وقالت: "الاثنين والخميس خصصا للدفع والصندوق، الثلثاء والأربعاء لتقديم الأدوية، والجمعة مشترك، وقد وضعنا أرقاما تسلسلية للمراجعين، تعطى لهم ساعة حضورهم، وينتظرون بعد ذلك دورهم متباعدين، كما خصصنا أرقاماً هاتفية للمراجعات، ورقم واتساب، وذلك تخفيفاً للحضور إلى المركز".

وخلصت: "إن المدير العام للضمان تهمه خدمة الناس، وكذلك صحتهم، وهو يعرف أهمية الضمان لهم، خصوصاً في هذه الظروف الاقتصادية البالغة الصعوبة، وإني أشكره على اهتمامه ورعايته، كما أشكر بلدية زغرتا - إهدن على تعاونها، وكل العاملين في المركز الذين يبذلون الجهود في زمن كورونا، لخدمة المضمونين وتسهيل معاملاتهم".












أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard