الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

وفيات وكورونا وإصابات... الأزمات شعار الفن المصري في العام 2020

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
وفيات وكورونا وإصابات... الأزمات شعار الفن المصري في العام 2020
وفيات وكورونا وإصابات... الأزمات شعار الفن المصري في العام 2020
A+ A-

تُوفي الفنان الكوميدي الكبير جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عاما، داخل مستشفى الحياة بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، بعد صراع طويل مع المرض. وُلد جورج سيدهم، بمحافظة سوهاج، وحصل على بكالورويس الزراعة من جامعة عين شمس عام 1961، وبدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم.

وقدّم الراحل كثيراً من الأعمال الكوميدية أبرزها مسرحية "المتزوجون" مع سمير غانم وشيرين، وفيلم "مدرسة المشاغبين". وفاة جورج سيدهم باتت آخر حلقات مسلسل أحزان الفن المصري في العام 2020، حيث كان آخرها إعلان الفنانة المصرية رلى محمود، إصابتها بفيروس كورونا، في أثناء وجودها بالعاصمة الإنكليزية لندن، حيث أعلنت عبر حسابها على تويتر أنها تعرضت للإصابة بفيروس كورونا على رغم اتخاذها جميع الاحتياطات اللازمة.

تسبب فيروس كورونا في توقف الحياة الفنية تماماً في مصر وأغلب دول العالم، حيث توقف تصوير جميع الأعمال السينمائية والدرامية، بجانب إلغاء الحفلات والمهرجانات بقرار من مجلس الوزراء المصري، ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ماجدة الصباحي

أبرز صدمات الفن المصري كانت وفاة الفنانة الشهيرة ماجدة الصباحي، عن عمر ناهز 89 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تم تشييع جنازتها ، بحضور عدد من النجوم.

نادية رفيق

كما توفيت الفنانة نادية رفيق، عن عمر ناهز 85 عاماً، وشيع جثمانها من كنيسة السريان الكاثوليك في مصر الجديدة، وقد اشتُهرت الفنانة الراحلة بأدائها أدوار الأمّ في عدد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام في فترة الثمانينيات والتسعينيات والألفية الجديدة، وكان آخر عمل شاركت فيه هو مسلسل "باب الخلق" مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز.

 إبرهيم فرح

وبعد ساعات قليلة من إعلان رحيل الفنانة نادية رفيق، أعلن ابن الفنان إبرهيم فرح، وفاة والده، بعد صراع مع المرض، إذ تعرض لوعكة صحية في أثناء تصوير مشاهده في فيلم "ماكو" بتركيا، حيث نقل إلى أحد المستشفيات هناك لتلقي العلاج، ولكن حالته تدهورت ودخل في غيبوبة لمدة 3 أيام قبل استفاقته منها، إلا أنه تُوفي.

رامي جمال

أحزان نجوم الفن المصري لم تتوقف عند الوفيات، إذ أعلن الفنان رامي جمال، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه يستعدّ لإجراء عملية جراحية، قائلاً "فجر ليلة العملية النهاردة يوم صعب وطويل علشان بيجهزوني لعملية بكرة الصبح إن شاء الله، نسأل الله اللطف كما تعودت". وسبق أن أعلن رامي جمال أنه مصاب بالبهاق، ويفكر في الاعتزال إذا لم يتقبله الجمهور بهذا الشكل.

محمد رشاد 

فيما نشر الفنان محمد رشاد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن زوجته الإعلامية مي حلمي تعرضت للإجهاض بعد مرورها بأزمة صحية بأحد المستشفيات خلال أواخر حملها.

عايدة عبد العزيز

بينما أعلن شريف عبدالحليم نجل المخرج المسرحي الراحل أحمد عبدالحليم، أن والدته الفنانة المصرية عايدة عبدالعزيز أصيبت بـ"ألزهايمر" منذ 4 أعوام، فضلاً عن إجرائها عملية جراحية قبل عامين، بعد إصابتها بكسرٍ في منطقة الحوض، مؤكداً أن والدته التزمت المنزل منذ وفاة زوجها في 2013، فلا تخرج إلا باستثناء مرات معدودة، وأنها تنسى في بعض الفترات أن زوجها قد رحل عن عالمنا، وحين تتذكر، تدخل في نوبة حزن وبكاء شديدة، لافتاً إلى عدم تواصل أشرف زكي، نقيب المُمثلين، معها، ومعاناتها من تجاهل زملائها في الوسط الفني.

يُذكر أن عايدة عبدالعزيز تزوجت من الفنان والمخرج المسرحي أحمد عبدالحليم، وقد جمعتهما قصة حب كبيرة. وشاركت الفنانة المصرية في عدد كبير من الأفلام منها "النمر والأنثى" مع عادل إمام، و"حائط البطولات"، "عفاريت الأسفلت"، "فجر الإسلام"، "هليوبوليس"، "خلطة فوزية"، "كشف المستور"، "بوابة إبليس"، "خرج ولم يعد"، بالإضافة إلى عدد من الأعمال التلفزيونية، أبرزها "يوميات ونّيس"، "ملكة في المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار"، ومن أشهر أعمالها المسرحية، "دائرة الطباشير"، "ملك يبحث عن وظيفة"، "النجاة"، "المهاجر"، "لعبة السلطان"، "السيرك الدولي"، "شيء في صدري"، "الأرض"، "شجرة الظلم"، "دونجوان"، "ثمن الحرية".

 إيهاب توفيق

الفنان إيهاب توفيق تلقى صدمة قوية للغاية بعد تفحم منزله نتيجة حريق تسبب في وفاة والده مختنقاً؛ كما نجت الفنانة المصرية نادية سلامة من الموت بعد حريق نشب في شقتها بمنطقة حي الأشجار في مدينة 6 أكتوبر، ما تسبب في تفحم كامل محتويات الشقة، وإصابة الفنانة بحالة اختناق، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

أحزان نجوم الفن المصري ضربت المخرج طارق العريان الذي أعلن انفصاله عن المطربة السورية أصالة بعد زواج استمر سنوات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم