العراق: 382 إصابة بكورونا... الحكومة تمدّد حظر التجوّل إلى 11 نيسان

26 آذار 2020 | 20:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

رش مواد مطهرة في أحد الشوارع في البصرة (25 آذار 2020، أ ف ب).

اعلنت الحكومة العراقية "تمديد حظر التجول في جميع مناطق العراق، وبالاستثناءات الحالية ذاتها، الى 11 نيسان المقبل"، من اجل احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد. وجددت دعوة المواطنين الى "التزام حظر التجول والارشادات الصحية وتجنب أي تجمع واختلاط حرصا على سلامتهم". 

وقد اعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وتوزعت كالآتي: بغداد الرصافة: 8، بغداد مدينة الطب: 1، بغداد الكرخ: 1، البصرة: 9، كربلاء: 7، النجف: 5، واسط: 2، السليمانية: 1، كركوك: 1، ذي قار: 1. 

وافادت ان مجموع الاصابات بفيروس كورونا بلغ حتى اليوم الخميس 382، وحالات الشفاء 105، والوفيات 36.  

جلسة الحكومة

وقد عقد مجلس الوزراء العراقي جلسته العادية، اليوم الخميس، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان. وعرض "الأوضاع الصحية والاقتصادية والمالية والخدماتية في البلاد في ظل إجراءات مواجهة وباء كورونا وحظر التجول، والاستعدادات للمرحلة المقبلة".

وقال في بيان انه "استمع الى شرح تفصيلي قدمه وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي والوكيل الفني والمدير العام لدائرة الصحة العامة في الوزارة، عن تطورات جهود منع تفشي الوباء والاستعدادات الجارية في جميع أنحاء العراق".

وافاد البيان ان مجلس الوزراء بحث في "الإجراءات الضرورية المتعلقة بتوفير الخدمات والخزين الإستراتيجي للمواد الغذائية وضمان تسهيل تسويق المنتجات الزراعية بين المحافظات والخدمات ذات العلاقة، الى جانب البحث في طلبات العراقيين المقيمين في الخارج بالعودة الى البلاد، بحيث قدّم الوزراء ملاحظاتهم ومقترحاتهم". 

وطمأن المجلس "المواطنين الى اجراءات تحقيق الأمن الغذائي وتوفير احتياجاتهم والخدمات اللازمة". واعلن مجموعة قرارات، منها "تمديد حظر التجول لغاية تاريخ ١١-٤-٢٠٢٠ في جميع مناطق العراق وبالاستثناءات الحالية ذاتها"، و"تسخير الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة جهودها ومواردها لدعم لجنة الأمر الديواني ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ ووزارة الصحة في المحافظات، بما تحتاج اليه من اموال ومعدات ومركبات وغيرها عن طريق التبرع او الإعارة او غير ذلك، بما يساعدها في مكافحة انتشار فايروس كورونا واحتوائه...".



ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard