السبت - 04 أيار 2024

إعلان

"سوا منعمل الفرق" في القبيات

A+ A-

افتتحت رابطة كاريتاس لبنان اقليم عكار حملة الصوم للعام 2014 تحت عنوان "سوا منعمل الفرق" خلال قداس احتفالي في كنيسة الشهيدة مورة في بلدة القبيات ، تراسه رئيس اساقفة طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة بمشاركة الاب بول كرم رئيس رابطة كاريتاس لبنان ولفيف من الكهنة. 


بداية كانت كلمة لرئيس اقليم كاريتاس عكار الاب ميشال عبود الذي هنأ الجميع بحلول الصوم الكبير، وقدم درعا تقديرية للسيد ميلاد انطون الذي كان مسؤول الصندوق في كاريتاس عكار شاكرا له تعبه وحرصه ووقوفه الدائم الى جانب كاريتاس واهدافها .
الاب بول كرم شدد في كلمته على رسالة كاريتاس التي تعمل من اجل الانسان حيثما كان وفي مجمل مشاريعهاواشاد كرم بنشاط بنشاط عائلة كاريتاس في منطقة عكار وتعاونها مع كافة ابناء المنطقة، واكد على ان هذا العمل سيستمر ويتواصل حيث تدعو الحاجة.
وقدم الدكتور نطانيوس حلبي في مستهل كلمته التهنئة للأب كرم وتمنى له لتوفيق في رسالته الجديدة وقال: اننا مقتنعون وعلى ثقة بانه سيكون خير خلف لخير سلف .
وتابع الحلبي : بين الم التخمة والم الجوع يبدو انه لم يعد من مكان للعدالة الاجتماعية بين الناس ، وبين الفقر الى الله والغنى الفاحش بالمباهج الدنيوية يبدو ان الاتجاه هو نحو الغرق في الماديات ، العالم كله يعيش في ازمة،وكل هذه الازمات تنتج دمارا في الجسد وفي الروح والسبب هو في الوضع الاخلاقي الفاسد. ويبدو اننا لم نعد ابناء آدم واحد بل ورثة قايين وهابيل وقد ازداد الوضع سوءا في ظل عولمة لم يترك للمنظومة الاخلاقية مكانا ولا مكانة .
داعيا الى مواجهة التحديات والمخاطرالتي تواجه الكنيسة لا سيما مخاطر اللاضطهاد والانحلال وقال: تبقى كاريتاس فسحة امل في بحر من الياس وبارقة نور في عالم من الظلمة ومن هنا يكبر دور كاريتاس المدعوة من خلال اعمال البروخدمة المؤمن،اي مؤمن، ان تؤكد ان الله محبة .


ثم كانت كلمة للمطران جورج بو جوده رحب في مستهلها بالأب كرم الذي عينه مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك خلفا للاسقف سيمون فضول .
وقال: ان الهدف من الحملة السنوية هو دعوة جميع المؤمنين للمساهمة في مساعدة المحتاجين والذين قسا عليهم الزمن. ان كاريتاس هي الوجه الاجتماعي في الكنيسة والمسيحيون جميعا مدعوون لان يكونوا كاريتاسيين لان كلمة كاريتاس تعني المحبة، والمحبة يجب ان تكون الصفة الاساسية للمسيحي. 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم