الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

تهدّد بالشلل الرباعي والوفاة... لعبة تنتشر في المدارس المصرية بسبب "تيك توك" (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تهدّد بالشلل الرباعي والوفاة... لعبة تنتشر في المدارس المصرية بسبب "تيك توك" (فيديو)
تهدّد بالشلل الرباعي والوفاة... لعبة تنتشر في المدارس المصرية بسبب "تيك توك" (فيديو)
A+ A-

شهدت الساعات الماضية انتشار لعبة قاتلة في بعض المدارس المصرية، منقولة عن تطبيق "تيك توك"، قد تتسبب في إصابة الطلاب بالشلل الرباعي أو الوفاة بسبب خطورتها.

وانتشر عبر تطبيق "تيك توك" الشهير، تحدٍّ جديد بشكل واسع بين الطلاب في المدارس، في عدد من الدول ومنها فنزويلا وإسبانيا، يدعى "skull breaker" أو "كسارة الجمجمة"، وهو الأخطر بين المراهقين، حيث يتسبب في العديد من الإصابات الخطيرة، وهو ما ظهر في بعض المدارس المصرية أخيراً.

وتعتمد اللعبة على استدراج طالبين أو طالبتين زميلهما الثالث، للقفز إلى الأعلى وأثناء القفز يقومان بعرقلته بهدف التصوير والنشر على "تيك توك"، ما يؤدي لإصابة الطالب بما قد يصل إلى حد الوفاة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها وجهت خطاباً للمديريات التعليمية، حذّرت فيه من خطورة إقبال الطلاب على الألعاب الإلكترونية والبرمجيات الرقمية، التي من شأنها التأثير على حالتهم الذهنية، أو دفعهم لإيذاء أنفسهم، مؤكدين أن الوزارة تطبق خطة مسبقة لمواجهة أي ألعاب أو تطبيقات إلكترونية، قد تمثل خطورة على الطلاب مثل "الحوت الأزرق" أو "كتينج".

كما طالبت الوزارة مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، ومسؤولي الأنشطة، والاختصاصيين النفسيين ومجلس الأمناء والمعلمين بتوعية الطلاب، لعدم الاشتراك بمثل هذه الألعاب، حرصاً على سلامتهم.

وناشد أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق الدكتور هاني الناظر، عبر صفحته في "فايسبوك"، أولياء الأمور والمسؤولين تحذير أبنائهم من الاشتراك في هذا التحدي القاتل، قائلاً: "أناشد أولياء الأمور والمسؤولين في التعليم ضرورة تحذير الأولاد والبنات في المدارس من لعبة سخيفة في منتهي الخطورة بدأت تنتشر في بعض المدارس في مصر منقولة عن تطبيق "تيك توك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم