السبت - 04 أيار 2024

إعلان

أزمات ومشاكل مستمرة... شعار مطربي المهرجانات في مصر (فيديو وصورة)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أزمات ومشاكل مستمرة... شعار مطربي المهرجانات في مصر (فيديو وصورة)
أزمات ومشاكل مستمرة... شعار مطربي المهرجانات في مصر (فيديو وصورة)
A+ A-

"أزمات مستمرة"... شعار رفعه مطربو أغاني المهرجانات الشعبية في مصر، بسبب المشاكل المتكررة التي تسببوا بها أخيراً، حيث كان آخرها الصراعات المشتعلة بينهم.

وشنّ مطرب المهرجانات حمو بيكا، في فيديو مباشر بثه عبر صفحته على موقع "فايسبوك"، هجوماً عنيفاً ضد زميله الفنان حسن شاكوش، قائلاً: "أنا تاريخي أكبر منك... قول إنت تاريخك إيه في الحياة، أنا اللي عملتك وتسببت في وجودك على الساحة وعملت تاريخك، كنت تغني شغلي في الحفلات، والكاميرات في الاستوديو مصوراك، أنا تاريخي أكبر منك، إنت شبعت بعد جوع".


هجوم حمو بيكا على شاكوش لم يكن الوحيد، حيث شنّ عمر كمال هجوماً عليه أيضاً بعد نجاح أغنيتهما "بنت الجيران"، مؤكداً أن شاكوش نسب فضل نجاح الأغنية لنفسه فقط، رغم مجهوده الكبير في نجاحها قائلاً: "المقاطع التي شغلت كثيرين وتسببت في نجاح الأغنية كانت من غنائي أنا، ورغم ذلك حسن شاكوش نسب الفضل لنفسه".


ونال فنانو المهرجانات انتقادات عنيفة منذ ظهورهم عقب ثورة 25 كانون الثاني، حيث اتهمهم الجمهور والنقاد بأنهم يفسدون الذوق العام، وعدم امتلاكهم مؤهلات المطربين، سواء فى الموهبة أو مساحة الصوت أو حتى الشكل.

كما أثار حمو بيكا أزمات عدة، بعد تحرير الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، محضراً ضده لمنع إقامة حفل له في العجمي بالعام 2018، ثم اتهم في العام 2019 مسؤولي نقابة الموسيقيين بالحصول على رشاوى، مهدداً بتحطيم النقابة، لترفض الأخبرة منحه تصريحاً بالغناء وتم إلغاء عدة حفلات له في الإسماعيلية ودمياط، ليصدر بعدها حكم من محكمة جنح الإسكندرية، بحبسه 3 أشهر، بسبب الغناء دون ترخيص.

واشتعلت حرب عنيفة بين حمو بيكا ومجدي شطة، بسبب حفل في الإسكندرية، وتداول الجمهور فيديوات لهما تحمل إساءات وتراشقاً لعدة أسابيع متتالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم