الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

عون استقبل المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان

عون استقبل المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان
عون استقبل المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان
A+ A-

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيد يان كوبيتش، الذي أطلعه على المداولات الأخيرة في مجلس الأمن الدولي حول القرار 1701 والأوضاع في لبنان.

وفي السياق، أوضحت مصادر "النهار" أن "كوبيتش أطلع الرئيس عون على مداولات مجلس الأمن، والبيان الذي صدر بالاجماع في ٢٥ الشهر الجاري وركز على تشكيل الحكومة وتطرق لموضوع مؤتمر سيدر وتنفيذ إصلاحات اقتصادية". واعتبر أن "أهمية هذا البيان بأنه صدر بالاجماع من دون اعتراض أي دولة وهذا يدلل على حرص المجتمع الدولي على سلامة لبنان والمحافظة على استقراره وسلامته". وشدد كوبيتش على أنه "كان هناك اهتمام من قبل مجلس الأمن بالشق الاقتصادي وتأكيد على ضرورة الإسراع في مساعدة لبنان".

وقال: "هناك توجهاً لدى دول مجموعة الدعم إلى عقد اجتماع موسع يضم ممثلين عن المؤسسات المالية الدولية ودولاً أخرى، لتأكيد الدعم للبنان وذلك فور تشكيل حكومة جديدة".

على صعيد آخر، أبرق رئيس الجمهورية إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون معزياً بضحايا حادث التصادم بين طائرتين عسكريتين في مالي، والذي أودى بحياة 13 ضابطاً فرنسياً.

وجاء في البرقية: "في هذه الظروف الأليمة، أتوجه إليكم باسمي الشخصي وباسم الشعب اللبناني بأحر التعازي، آملاً نقلها إلى عائلات الضحايا والمناطق التي ينتمون إليها، محيياً شجاعتهم والتزامهم مكافحة الإرهاب أينما كان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم