الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

ملابس افتراضية بآلاف الدولارات تغزو عالم الموضة!

حسام محمد
ملابس افتراضية بآلاف الدولارات تغزو عالم الموضة!
ملابس افتراضية بآلاف الدولارات تغزو عالم الموضة!
A+ A-

بدأت شركتان عالميتان بطرح تصاميم أزياء افتراضية، لا يمكن ارتداؤها سوى في الصور التي نقوم بنشرها على الإنترنت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع المخصصة لهذا الأمر. وبحسب صحف عالمية، فقد بدأت كل من شركتي "ذي فابريكانت" الهولندية، و"كارلينغز" النرويجية، ببيع ملابس رقمية على شبكات الإنترنت، تسمح للمهتمّين بعالم الموضة أن يرتدوها في صورهم، من أجل الحصول على ظهور مثالي خاص، لا يمكن الحصول عليه بشكل واقعي.

ويُرسل العملاء صوراً لأنفسهم إلى الشركتين المذكورتين، ليقوم مصممون مختصون بتصميم الأزياء الرقمية، بتلبيسهم ملابس جديدة افتراضية بحسب الرغبة.


وكان ريتشارد ما، الرئيس التنفيذي لشركة الأمن الرقمي كوانتستامب، قد اشترى فستاناً رقمياً لزوجته كهدية لها في عيد ميلادها حمل اسم "التقزح اللوني" خلال مزاد خيري في سان فرنسيسكو في شهر أيار، بمبلغ قدره 9.500 دولار.

ويرى ريتشارد ما، أنّ قيمة الملابس الرقمية، ستزيد بشكل أكبر في المستقبل، وذلك بزيادة عدد الأشخاص الذين يرغبون في شرائها، قائلاً: "من الجيد أن أشارك في كتابة جزء جديد من التاريخ".


وتم تصميم الفستان من قبل مصممي الملابس الرقمية في شركة "ذي فابريكانت"، حيث قال رئيسها التنفيذي كيري ميرفي: "تصميم الأزياء لم تتغير لمدة مئة 100 عام تقريبًا"، مضيفاً: "الملابس الرقمية تفتح مساحة جديدة ونموذج أعمال جديداً".

من جهة أخرى، قام متجر شرقي العاصمة البريطانية لندن بتقديم عرض، يسمح للعملاء بالحصول على مظهر خاص بالملابس الرقمية، مقابل التبرع ببعض الملابس الواقعية التي لا يحتاجونها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم